جبهة العمل الأمازيغي تثمن الموقف الإسباني من الحكم الذاتي في الصحراء المغربية

ثمنت جبهة العمل الأمازيغي الموقف الإسباني من الحكم الذاتي في الصحراء المغربية.

وقالت الجبهة في بلاغ توصل المحرر بنسخة منه إنها تلقت بإرتياح كبير البلاغ الصادر عن الديوان الملكي والمتضمن للموقف الإسپاني الجديد من قضية الصحراء المغربية، و الذي إعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف المتعلق بالصحراء المغربية.

وأضاف البلاغ:”إن الموقف الإسپاني الجديد من قضية الصحراء المغربية ينضاف -في واقع الأمر- إلى سلسلة من المواقف الدولية الداعمة لوحدة المغرب الترابية في السنوات الأخيرة، وهي مواقف تعكس بجلاء التقدير الدولي المتنامي للأمة المغربية ولدورها الإقليمي الريادي في شمال إفريقيا”.

وتابعت الجبهة:”إن المكاسب الدبلوماسية والميدانية، التي حققتها بلادنا في قضية الصحراء المغربية خلال السنوات الأخيرة، تمثل أساسا متينا لترسيخ الإنتماء للأمة المغربية التي ما فتئت تؤكد للعالم تشبثها المبدئي بالوحدة الترابية للدول بإعتبار ذلك من صميم سياسة بلادنا الخارجية بعيدا عن أية إزدواجية في المعايير”.

وخلص البلاغ إلى :”إن جبهة العمل الأمازيغي، وهي التي جعلت منذ تأسيسها مصالح الوطن فوق كل إعتبار، ترحب بالموقف الإسباني الجديد بخصوص القضية الوطنية الأولى، وتدعو باقي الدول المترددة إلى حسم موقفها من قضية الصحراء المغربية، وهي القضية التي لم يعد مع ما تحقق فيها من مكاسب مجالا لأي غموض”.

زر الذهاب إلى الأعلى