الروسي ألكساندر إيفانكو رئيس بعثة المينورسو في الصحراء يتزوج من مغربية

تداولت مصادر خبر زواج الدبلوماسي الروسي ألكساندر إيفانكو رئيس بعثة المينورسو والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء من سيدة مغربية على الطريقة المغربية ما يعني اعتناقه الإسلام.

صحيفة الأسبوع الصحفي التي أوردت الخبر، قالت أنه جرت العادة أن لايظهر الدبلوماسي الروسي ألكساندر إيفانكو رئيس بعثة المينورسو والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء في الإعلام، لكن اسمه قد يصبح من أشهر الشخصيات قريبا، بعدما تداولت مصادر خبر زواجه من سيدة مغربية على الطريقة المغربية ما يعني اعتناقه الإسلام.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يقد أعلن شهر غشت من العام المنصرم، تعيين الروسي ألكسندر إيفانكو ممثلا خاصا له للصحراء ورئيسا لبعثة المينورسو.
ويخلف السيد إيفانكو الكندي كولين ستيوارت ، “الذي يكن له الأمين العام كل الامتنان على خدمته المتفانية وقيادته الفعالة لبعثة المينورسو “، حسبما قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك خلال مؤتمره الصحفي.
وقال دوجاريك: “رئيس أركان بعثة المينورسو منذ عام 2009 ، لقد أضفى السيد إيفانكو إلى هذا المنصب أكثر من 30 عامًا من الخبرة في الشؤون الدولية وحفظ السلام والصحافة”.
ألكسندر إيفانكو هو دبلوماسي روسي اشتغل إلى حدود اليوم مع بعثة المينورسو كرئيس للموظفين. وكان تعيينه متوقعا منذ عدة أسابيع بحسب مصادر إعلامية عديدة.
لديه ثمان سنوات من الخبرة رفيعة المستوى كمتحدث رسمي ، بما في ذلك: المتحدث باسم الأمم المتحدة في البوسنة والهرسك [1994-1998] ، المتحدث باسم الأمم المتحدة في لبنان [غشت – أكتوبر 2006] ، المتحدث باسم كوسوفو [من 2006]. ويتمتع أيضًا بخبرة 10 سنوات في الصحافة المهنية في روسيا وأوروبا والولايات المتحدة. كتب أكثر من ألف مقال، بما في ذلك مقالات في The International Herald Tribune ، وفقًا لسيرته الذاتية الرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى