وفد دبلوماسي رفيع المُستوى من دولة جنوب إفريقيا يزور عاصمة البوغاز للإطلاع على فرص الإستثمار بالجهة

كادم بوطيب المحرر

في إطار تثمين علاقات التعاون والشراكة مع التمثيليات الدبلوماسية المعتمدة بالمغرب، استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة السيد عبد اللطيف أفيلال ونائبه السيد أنوار أربعين اليوم الثلاثاء 15 مارس الجاري بمقر الغرفة ، سفير دولة جنوب إفريقيا السيد إبراهيم إداريس على رأس وفد ديبلوماسي رفيع المستوى.

وحسب ما أفادت به مصادر مطلعة من كواليس الإجتماع الدي عقد بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة، بأن هدا الوفد الدبلوماسي الرفيع المستوى من دولة جنوب إفريقيا ، زار مدينة طنجة قصد الإطلاع على فرص الاستثمار بالجهة.

وشكل اللقاء فرصة للتعرف على مستوى تطور البنيات التحتية المتواجدة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة والوقوف على فرص الاستثمار التي تزخر بها المنطقة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

كما تناول اللقاء سبل إنعاش العلاقات التجارية والاقتصادية بين الفاعلين الاقتصاديين بجهة طنجة تطوان الحسيمة ونظرائهم بدولة جنوب إفريقيا.

وأعرب السيد أنوار الأربعين نائب رئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لطنجة- تطوان- الحسيمة، خلال استقباله لهدا الوفد، عن رغبة القطاع الخاص بجهة الشمال المغربي بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

و أكد الأربعين، بأن الغرفة شريك في عملية التنمية الاقتصادية على الدفع بكل ما يخدم تنمية علاقات الشراكة بين قطاعات الأعمال في البلدين، والتنسيق مع كافة الجهات الرسمية ذات العلاقة لتنمية العلاقات الاقتصادية.

من جانبه أثنى سفير دولة جنوب أفريقيا على التطور السريع الذي تشهده المملكة المغربية ومعها جهة الشمال بالخصوص، و المكانة المرموقة التي تتبوؤها بفضل الرؤية بعيدة المدى لقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وجهود أبنائها، فضلا عن علاقاتها الطيبة مع الدول الصديقة والشقيقة، معربا عن تطلع بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادي مع المغرب، مؤكدا استعداد السفارة للتعاون مع الغرفة للدفع بكل ما يسهم في زيادة حجم الاستثمارات والتبادلات التجارية وتحقيق الأهداف المشتركة.

وكانت الرباط وبريتوريا قد اتفقتا خلال لقاء جمع العاهل المغربي الملك محمد السادس، ورئيس جنوب أفريقيا السابق جاكوب زوما بابيدجان في 29 من نونبر 2017، على هامش قمة الاتحاد الأفريقي – الاتحاد الأوروبي، على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي من خلال تعيين سفيرين من مستوى عال في كل من عاصمتي البلدين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى