بعد إعتدائه على”مخازني”..مشجع يسرق الزي الرسمي للقوات المساعدة في مباراة الجيش والماص

اصطادت عدسات كاميرات الهواتف لحظة اعتداء أحد المشجعين المحسوبين على نادي الجيش الملكي على عنصر من القوات المساعدة وسرقة خوذته وأجزاء من زيه الرسمي، وهو ينتشيبفعلته الشنيعة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور المشجع وهو يرتدي زي مخصص للقوات المساعدة، وعبروا عن استنكارهم لهذا التصرف الشنيع.

وقال الأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي تعليقا على الصورة:”اعتداء على رجل من القوات المساعدة وسرقة خوذته الرسمية، هذي جريمة لا تقل عن خمس سنوات، وفي زمن مضى هذي جريمة أمام المحكمة العسكرية. هذ التشمكير خصو الضرب من حديد”.

وكانت مباراة الجيش الملكي وضيفه المغرب الفاسي قد انتهت بأعمال شغب كبيرا.

وأسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها ولاية أمن الرباط على خلفية أعمال الشغب، عن ضبط 160 شخصا، من بينهم 90 قاصرا، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال الشغب المرتبط بالرياضة، وحيازة أسلحة بيضاء، والسكر العلني البين والتراشق بالحجارة المقرون بإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة وعامة، وإضرام النار عمدا في مركبة.

وقد تسبب المتورطون في أعمال الشغب في إصابة 85 شرطيا بجروح وإصابات متفاوتة الخطورة، من بينهم 63 مصابا تم نقلهم للمستشفى الجامعي ابن سينا، و14 مصابا تم الاحتفاظ بهم بمستشفى التخصصات، و8 مصابين تم نقلهم للمستشفى العسكري بالرباط، حيث يشرف طاقم طبي من مفتشية مصالح الصحة للأمن الوطني على متابعة عملية استشفائهم وتمكينهم من المساعدات الطبية اللازمة.

كما رصدت مصالح الأمن الوطني إلى غاية هذه المرحلة من البحث إصابة 18 عنصرا من القوات المساعدة بجروح وكدمات ورضوض، فضلا عن إصابة 57 من الجمهور بإصابات مختلفة، من بينهم 34 مصابا تم إسعافهم بعين المكان من طرف الطواقم الطبية والتمريضية، بينما تم نقل باقي المصابين لمختلف المؤسسات الاستشفائية بالرباط.

زر الذهاب إلى الأعلى