السجن المؤبد لمتهمين بقتل مهاجر بالديار الهولندية بالحسيمة

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، مؤخرا الحكم الابتدائي الصادر في حق شخصين، متهمين بجريمة قتل مهاجر مغربي بمدينة الحسيمة، والقاضي بادانتهما بالسجن المؤبد، وبأدائهما تعويضا لزوجة الهالك وأبناءه.

وتعود تفاصيل الجريمة  الى شهر يوليوز من السنة الماضية، عندما اكتشفت المصالح الامنية جثة في بداية التحلل وعليها اثار جروح تعود لشخص في عقده السادس، داخل منزله بحي موروبياخو بمدينة الحسيمة .

وتمكنت الضابطة القضائية التابعة للأمن الجهوي ، من فك لغز جثة المهاجر المغربي القاطن بالديار الهولندية، حيث تبين لها ان الامر يتعلق بجريمة قتل، كما تمكنت من تحديد هوية المشتبه فيهما، ويتعلق الامر بشخص حاول الانتحار بالقفز من الطابق الثالث لمنزل بالحي ذاته، غير أنه نجا بعد سقوطه على سيارة كانت مركونة قرب البناية، اضافة إلى مشتبه فيه ثان، تمكنت مصالح الأمن من إيقافه بتازة، بعدما اختفى عن الأنظار مباشرة بعد وفاة الهالك.

وقضت المحكمة بمؤاخذة المتهمين من اجل جميع ما نسب اليهما وعقابهما من اجل ذلك بالسجن المؤبد مع أداء بالتضامن لفائدة المطالبة بالحق المدني زوجة الضحية اصالة عن نفسها ونيابة عن قاصرتها تعويضا اجماليا قدره مائتا وثمانون الف درهم لكل واحد منهما ولفائدة ابناء الضحية الراشدين تعويضا اجماليا قدره ثلاثون الف درهم.

زر الذهاب إلى الأعلى