بنحمزة: المغرب دخل منطقة “الزلازل الاجتماعية والسياسية”.. و هذا ما يتوجب القيام به في قضية فكري

نادية عماري

 

قال عادل بنحمزة الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال إن المغرب منذ 2010 دخل منطقة الزلازل الاجتماعية والسياسية و ما حدث في بلدان الجوار لازال مستمرا ويحمل دروسا بليغا، في إشارة إلى حادث مقتل بائع السمك محسن فكري”طحنا” بالحسيمة.

 

و انتقد بنحمزة عبر تدوينة له بصفحته بالفايسبوك صمت الإعلام العمومي، مشيرا بالقول”يرسم في الأذهان أن مسؤولية مقتل الراحل محسن فكري، تتجاوز سقف المسؤولين المحليين الذين تصرفوا برعونة شديدة مع إشكال كان يمكن معالجته بصورة مقبولة، إلى كون تلك الحادثة مخطط لها ومحمية وهو ما لا يعكس الحقيقة”.

 

كما اعتبر أن “تغييب الإعلام العمومي حادثة الراحل محسن فكري، يعتبر إهانة كبيرة لنا جميعا و رفعا لمنسوب الغضب الذي يشعر به كل مواطن و مواطنة بصفة تلقائية، بل الأمر يتحول إلى تحريض على الفتنة…وسوء تقدير متكرر لأنه لا يمكن محاصرة هذا الموضوع إعلاميا في ظل وسائل التواصل الاجتماعي و الإعلام الإلكتروني”، يشير ذات المصدر.

 

و اعتبر أن الدولة مطالبة بالتصرف بهدوء ومسؤولية، فهناك قوانين يجب تطبيقها و عقوبات يجب إنزالها بالحزم والجدية اللازمة، و التواصل مع المغاربة عبر إعلامهم الرسمي، بدل ترك الرأي العام ضحية تحريض قنوات أجنبية تتجاوز الحادثة إلى قضايا أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى