المديعة المصرية “رضوى الشربيني” تحل بالمغرب من دون ترحيب

كادم بوطيب المحرر

 

شن الجمهور المغربى هجوما حادا على الإعلامية رضوى الشربينى، بعد ندوتها المنظمة باستوديو الفنون الحية فى الدار البيضاء تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وأثارت تصريحات رضوى الشربينى المديعة المصرية المثيرة للجدل خلال ندوة كانت تناقش كيفية النهوض بالمرأة العربية، جدلا كبيرا فى وسائل الإعلام العربية .

ومن أبرز تصريحات رضوى الشربينى التى تسببت في هجوم المغاربة عليها: “الشعب المغربى ستاته حلوة وقمر وريحتهم حلوة”، و”ستات وبنات المغرب شيك وأنا بحب الشياكة وبحب الستات اللي بتهتم بنفسها والسيدات ليسوا شمعة تحترق من أجل الأخرين ، وخليكم من دون رجل أفضل”.

وأضافت: “ستات المغرب بيعرفوا ياخدوا حقهم عشان كدا أنا بحبهم”، متابعة حديثها: “ليس لدي تعليق على ما يقال عنى بأننى أتيت للمغرب لطلاق النساء من أزواجهن وده مش تفكيري والست أما بتكون عاوزة تعمل حاجة بتعملها مش محتاجة حد يطلقها أو يصالحها والست المغربية صوتها من دماغها ومش محتاجة رضوى الشربينى عشان تيجى تقولها والنبي أطلقها “.

وختمت كلامها: “ريحة البنات المغاربة أكتر حاجة لفتت انتباهى ليهم وهما “مزز” عاوزهم يفضلوا زى ما هما”

ورأى الكثير من الجمهور، بأن الإعلامية تقوم بالتسويق لنفسها وإسمها بطريقة تخدم مصلحتها الشخصية، وأن حضورها فى تلك الندوة وتصريحاتها تُعتبر إهانة لذكاء السيدة العربية على وجه العموم.

وقام رواد مواقع التواصل الإجتماعى فى دولة المغرب، بإعادة نشر بوستر الندوة وتابعوا إنتقاد رضوى، حيث أن الكثير وصفها بأنها مطورة أخر برمجيات السيليكون، وكذلك صاحبة نظرية الأكوان المتوازية ورائدة تكنولوجيا الناتو.

وإنتقد شخص مشاركة رضوى فى الندوة قائلاً:ـ “رضوى أفندي جاية المغرب لتعليم الساقطة والبايرة، وكذلك تشجيع الفتيات على كيفية الحياة بدون رجل”.

ويشار أن رضوى الشربيني المزدادة في (30 سبتمبر 1981 هي إعلامية مصرية، تقدم برنامج “هي وبس” على قناة سي بي سي ، كما قدمت رضوى بعض البرامج التلفزيونية منها برنامج مخصص للسيارات على قناة المحور،وبرنامجا فنيا على قناة الحياة، وبرنامج “أنا مصر” في التلفزيون المصري، بالإضافة إلى عملها في شبكة تلفزيون العرب في البرنامج الإخباري “بروباكندا تي في”،إلا أنها اكتسبت شهرة عن طريق برنامجها “هي وبس” الذي يعرض على قناة سي بي سي سفرة.

 

Exit mobile version