الغزو الروسي يوقف صفقة لاقتناء المغرب مركبات محمية من الكمائن المقاومة للألغام (MRAP) من أوكرانيا

أفادت تقارير إعلامية أن المغرب سيبقى من بين أكبر المتضررين من الحرب الروسية الأوكرانية، باعتباره يعتمد على مجموعة من المنتجات الأوكرانية.

فإذا كان مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة قد أكد أمس الخميس في ندوة صحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي أن الواردات المغربية من القمح لن تتأثر بسبب هذه الحرب، فواردات المغرب من بعض الأسلحة الأوكرانية ستكون هي المتأثرة خصوصا وأن المملكة تضع أوكرانيا في الفترة الأخيرة في مقدمة الدول التي يحاول أن يستورد منها أسلحة جديدة، وذلك بحسب ما أعلنه موقع “تاكتيكال ريبورت”، في 7 فبراير 2022.

وكشف تقرير “تاكتيكال ريبورت”، المتخصص في الشؤون العسكرية، أن القوات المسلحة الملكية المغربية تدارست مسألة الاقتناء، وبدأت فعلاً في اقتناء مركبات محمية من الكمائن المقاومة للألغام (MRAP) من أوكرانيا.

وأضاف الموقع أن مسؤولين عسكريين مغاربة قاموا بزيارة لمقر الشركة الأوكرانية؛ حيث قدمت هذه الأخيرة عرضاً حياً لإظهار القدرات القتالية للمركبات المدرعة “إم راب فارتا”، و”سيف نوفاتور”، بقذائف هاون وذخيرة عيار 60 ملم و82 ملم و12 ملم.

الصفقة التي دخلها المغرب لتوسيع ذخيرته من السلاح من أوكرانيا، أصبح من المؤكد أنها ستتوقف بسبب الحرب القائمة، التي انطلقت الخميس 24 فبراير 2022.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى