الأندلسي:”موقف السلطات المحلية غريب وغير مفهوم.. وأتساءل من قام بتشغيل آلة ضغط النفايات؟”

المحرر متابعة

 

طالب نبيل الأندلسي، عضو فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس المستشارين بفتح تحقيق في حيثيات وملابسات الوفاة المأساوية للشاب محسن فكري بمدينة الحسيمة، جاء ذلك في سؤال موجه إلى كل من وزير الداخلية محمد حصاد، ووزير العدل والحريات مصطفى الرميد.

 

وقال الأندلسي: “يؤسفني أن أراسلكم السيد الوزير، بخصوص حيثيات وملابسات وفاة فكري، والذي كان يشتغل قيد حياته كتاجر وبائع للسمك، وذلك بعدما دهسته حاوية ضاغطة للنفايات لشاحنة تابعة لشركة خاصة، ليلة الجمعة”.

 

وأوضح الأندلسي: “لقد حاول هذا الشاب الحيلولةَ دون إتلاف السلطات لكمية من سمك أبو سيف، ممنوع الصيد، التي تم حجزها لديه من طرف السلطات الأمنية، والتي كان يود بيعها خارج المدينة”.

 

وتابع: “قررت السلطات المحلية في موقف غريب وغير مفهوم إتلاف كميات السمك المحجوزة لديه، بإستعمال حاوية ضاغطة لشاحنة نقل النفايات، وهو ما أثار استفزازه وغضبه واحتجاجه، مما جعله يهدد بالارتماء في الحاوية إن أصر المسؤولون على إتلاف المحجوز، قبل أن يقدم فعلاً على النزول بها، وهذا الفعل تمَّ قبل أن تتحرك آلة الضغط والتدوير”.

 

وتسائل: “من قام إذا بتشغيل هذه الآلة، وكيف تم هذا الأمر، ومن هي الأطراف المتورطة في هذا الفعل الذي كان سببا مباشرا في وفاة الضحية؟”.?

زر الذهاب إلى الأعلى