جمعية تليليت للتنمية والتعاون تستنكر سلوكات شركة

المحرر بلاغ

 

توصلت المحرر ببيان تنديدي، استنكرت من خلاله جمعية تليليت
للتنمية والتعاون، اقدام احدى الشركات على تخريب ممتلكات الساكنة بدون مشاورات مع اصحابها ، ودون اعتبار لهم، و فيما يلي نص البيان كما توصلنا به:

في إطار تتبع ساكنة تليليت وجمعية تليليت للتنمية والتعاون لأشغال تعبيد الطريق ، الرابطة بين قيادة اداي و دوار تليليت . وبعد إستبشار آلساكنة بهذا المشروع كلبنة اولية لتأهيل البنية التحتية وفك العزلة عن القرية. إد بنا نتفجاء بقيام الشركة المكلفة بهدا المشروع بتخريب ممتلكات الساكنة بدون مشاورات مع اصحابها ، ودون اعتبار لهم . وهذا ماسجلناه سابقا كجمعية تنموية بتليليت ونددنا به من خلال النقطة المتعلقة بمقبرة تليليت والتي كانت تهدد مقابر الموتى في ضرب تام لحرمة المقابر ، والتي تم لاحقا معالجتها بطريقة ترضي الشركة والساكنة وبعد تدخل ممثلي السلطة المحلية .
غير ان هده الشركة المكلفة بتدبير هذا المشروع مالبتث ان أعادت تأجيج الوضع مرة اخرى وذلك من خلال تخريب ممتلكات الساكنة ، وتعريض خدمات امداد المياه الصالحة للشرب لساكنة تليليت لخطر الانقطاع والهدر , و قطع الطريق أمام السيارات دون إنشاء طريق اخر لعدم إيقاف حركية السيارات و….

*من خلال هاته النقط السالفة الذكر ونقط اخرى :

-نجدد تضامننا المطلق مع المتضررين من التدبير الارتجالي للشركة.

-نندد بالاستهتار الذي تنهجه الشركة في تدبيرها التخريبي لأملاك الساكنة في غياب اي تواصل مع السكان وممثليها .

-ندعو السلطات المحلية لتحمل مسؤوليتها والتدخل الفوري لإيجاد حل يرضي الطرفين خاصة ، المتضررين منهم وحماية حقوقهم وممتلكاتهم .

-إستنكارنا لنهج الشركة ومن خلال ممثليها في هذا الورش لسياسة الاذان الصماء في غياب تام للتواصل مع ساكنة البلدة وممثليها .

نجدد تأكيدنا لدعم الساكنة ضد اي تخريب يلحق بمتلكاتهم ، وإستعدادنا للتحديد خطوات تصعيدية ضد الشركة في حال إستمر الوضع على حاله .

✌🏻 جمعية تليليت للتنمية والتعاون

زر الذهاب إلى الأعلى