إطلاق اسم طارق السباعي لاستوديو بتيفلت تكريما لروح الراحل

افتتحت شركة مغرب أنباء للإنتاج السمعي البصري، مساء أمس الجمعة 4 مارس 2022 مقرا جديدا لها بحي الدالية بمدينة تيفلت بعد تهييئه وإعادة تجهيزه بآليات ووسائل جد متطورة.

وفي كلمة بالمناسبة أكد مدير شركة مغرب انباء حسن اليوسفي ان اختيار تاريخ 4 مارس لافتتاح هذ الاستوديو لم يكن بمحض الصدفة لكنه يخلد لذكرى وفاة المناضل المرحوم طارق السباعي ،وبهذه المناسبة أعلن مدير مغرب أنباء انه قرر إطلاق اسم المرحوم طارق السباعي على استوديو الشركة بعد ان اصبح في حلة جديدة ،طالبا من الجميع الوقوف لقراءة الفاتحة ترحما على المرحوم السباعي.

وشارك في تكريم المناضل الراحل السباعي، رئيس الهيئة الوطنية لحماية المال العام، كلا من الناشطين الحقوقيين سمير أبوزيد وحسن اليوسفي، والصحافي حميد المهدوي، والمعتقل السابق بسجن تازمامارت أحمد المرزوقي، وعضو المجلس الجماعي بتفلت عز العرب حلمي.

وأجمع الحاضرون خلال جلسة افتتاح المؤسسة، على أن المناضل محمد طارق السباعي، كان دائما مدافعا عن الفقير وعن المظلوم، وكان وفيا لحماية المال العام، مبرزين أن إطلاق اسمه على إحدى فضاءات المؤسسة، هو مبدأ لتكريس ثقافة الاعتراف بما قدمه المحامي والفاعل الحقوقي الراحل السباعي للوطن والمواطن.

وأضاف الحاضرون، أن المبادرة هي أيضا “شكل من من أشكال الوفاء لروح المرحوم الطاهرة ولما قدمه من خدمات جليلة للوطن ولحقوق الإنسان، والتضحيات التي قدمها للنضال الحقوقي، خاصة الدفاع عن قضايا المال العام، عبر الجمعية التي أسسها رفقة المحامون الآخرون وعدد من الحقوقيين”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى