تروم ترويج المنتوجات المغربية..وكالة التنمية الفلاحية تطلق منصة رقمية خاصة

أطلقت وكالة التنمية الفلاحية اليوم الخميس، أول منصة رقمية خاصة بترويج المنتوجات المحلية المغربية في إطار برامج وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، التي تهدف إلى تنمية قطاع المنتوجات المحلية وتحسين ولوجها للأسواق الوطنية والدولية.

وستكون هذه المنصة الإلكترونية (www.terroirdumaroc.gov.ma) حلقة وصل بين المستهلكين وكذا الفاعلين في هذا القطاع سواء على المستوى الوطني أو الدولي، ومنتجي المنتوجات المحلية المغربية، من تعاونيات ومجموعات ذات النفع الاقتصادي، والذين لن يدخروا أي جهد لتوفير منتوجات ذات جودة عالية وجميع المعلومات المحيطة بها، بحسب بلاغ لوكالة التنمية الفلاحية.

وأوضح الوكالة أنه في “الخطوة الأولى، ستقدم هذه المنصة أزيد من 680 منتوجا محليا تمت بلورته بعناية من طرف 70 مجموعة منتجة للمنتوجات المحلية (تضم أزيد من 5000 منتج، 46 في المئة منهم نساء)” كما من المرتقب أن يصل عدد المنتجين إلى 200 مجموعة عند متم سنة 2022.

وأكد البلاغ أنه بهدف تيسير ولوج المستهلكين لهذه المنصة الرقمية التي تم تصميمها بثلاث لغات هي العربية، الفرنسية، والإنجليزية، فقد تمت برمجتها (المنصة) في إصدارين؛ الأول خاص بالحاسوب وآخر خاص بالهاتف المحمول، بهدف تمكين المستهلكين من تلبية متطلباتهم من المنتوجات المحلية “عبر نقرة واحدة وعملية سلسة وآمنة”.

هذا وستقوم وكالة التنمية الفلاحية بمواكبة إطلاق هذه المنصة الرقمية وموافاة المستهلكين بجميع مستجدات المنتوجات المحلية المغربية على صفحتي “Terroir du Maroc by ADA” على موقعي “فيسبوك” و”إنستغرام”.

زر الذهاب إلى الأعلى