توقيع مذكرة تفاهم بين المغرب وجيبوتي لتعزيز الشراكة في مجال دعم المقاولات

وقع المدير العام لمؤسسة “تمويلكم” هشام زناتي السرغيني، والمدير العام لصندوق ضمان الائتمان الجزئي لجيبوتي، عواد أحمد المعطي، مؤخرا بالرباط، على مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة بين المؤسستين في مجال تمويل ودعم المقاولات.

وذكرت مؤسسة “تمويلكم”،في بلاغ اليوم الخميس، أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تمكين المؤسستين من تبادل الخبرات والتجارب الناجحة فيما يتعلق بتسهيل ولوج المقاولات للتمويل وكذلك تعزيز آليات الدعم للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.

وبموجب هاته الاتفاقية، ستواكب مؤسسة “تمويلكم” صندوق ضمان الائتمان الجزئي لجيبوتي لتطوير وترويج منتجات ضمان جديدة لفائدة المؤسسات المالية بجيبوتي. كما ستتيح هاته الاتفاقية تبادل التجارب المتعلقة بالحكامة وتدبير المخاطر.

وبعد أعرب السرغيني، في كلمة بالمناسبة، عن ارتياحه لهذه الشراكة، قال إن “التوقيع على هذه المذكرة يوضح الأهمية التي يوليها المغرب لقضايا الولوج للتمويل لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة على وجه الخصوص ولتنمية ريادة الأعمال الإفريقية بشكل عام”.

من جانبه، رحب المعطي بتفعيل هذه الشراكة، موضحا أن “مذكرة التفاهم هاته هي ثمرة سنتين من التبادل والعمل المتواصلين. وهو ما سيمكن مؤسستنا الفتية من الاستفادة من خبرات مؤسسة (تمويلكم)، الغنية بأزيد من 70 سنة من الإنجازات، وكذا الحصول على المساعدة التقنية الضرورية لبناء آليات الضمان الخاصة بها “.

وقد جرت مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم بحضور سفير جمهورية جيبوتي بالمغرب، محمد ضهور حرفي، الذي كان مرفوقا بوفد رفيع المستوى.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى