أساتذة التعاقد يبرمجون إنزالا وطنيا بالرباط

دعت تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد،إلى إنزال وطني في العاصمة الرباط لمدة 3 أيام ابتداء من يوم غد الأربعاء .

وأكدت التنسيقية في بلاغ لها أن استمرارا في المعركة النضالية الرامية إلى إسقاط مخطط التعاقد، وإدماج جميع الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم في أسلاك الوظيفة العمومية، ورد الاعتبار للمدرسة والوظيفة العموميتين، ولنساء التعليم ورجاله، وفي ظل استمرار الدولة في سياستها القمعية وتنزيل المزيد من المخططات التخريبية، وكذا إصرارها على عدم التجاوب مع المطالب المشروعة للشغيلة التعليمية.

تدعو التنسيقية يضيف البلاغ، عموم الأساتذة والأستاذات وأطر الدعم، وكل مناضلات ومناضلي الشعب المغربي إلى الحضور الوازن للإنزال الوطني أيام 2 و3 و4 بالرباط.

وكانت التنسيقية قد دعت في بيان لها، الأساتذة المتعاقدين إلى خوض إضراب وطني لمدة أسبوع كامل، ابتداء من يوم 28 فبراير الجاري إلى غاية 6 مارس القادم، مرفوق بإنزال وطني احتجاجا على تجاهل ملفاتهم المطلبية.

وأورد البيان، إن هذه الخطوات الاحتجاجية تأتي تعبيرا عن إدانتها لتجاهل مطالب الأساتذة، واستمرار المتابعات والمتابعات والمحاكمات في حق عدد كبير من الأساتذة، الذين اعتقلوا عقب الإنزال الوطني الذي نظموه شهر أبريل المنصرم.

وأكد “المتعاقدون” الاستمرار في مقاطعتهم إدخال النقاط في منظومة مسار وكل ما يتعلق به، والزيارات الصفية، والتأهيل المهني وغيرها.

كما أكدوا عل تشبتهم بإسقاط مخطط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، منددة ببعض الممارسات اللاتربوية والتعسفات الصادرة عن بعض المفتشين بمجموعة من المديريات الإقليمية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى