احتقان غير مسبوق وإطلاق للرصاص في مخيمات تندوف

أفادت مصادر مطلعة من داخل مخيمات تندوف، أن الاوضاع اصبحت قابلة للانفجار في اية لحظة ، بسبب حالة الاحتقان الاجتماعي والسياسي الذي تعرفه مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف سببها فساد قيادة تنظيم البوليساريو والقبضة الأمنية التي تتعامل بها هاته القيادة مع كل القضايا.

وحسب ذات المصادر فلازال مايسمى بـ“مخيم السمارة”  يعيش منذ أيام على وقع اشتباكات عنيفة شهدت حوادث إطلاق الرصاص.

وأشارت المصادر، إلى أن الإشتباكات تجددت يوم أمس الأحد بعد محاولة عناصر مسلحة من جبهة البوليساريو القبض على أحد الأشخاص “المتورطين” في اختطاف أحد عناصر من مايسمى ب “الشرطة الوطنية”لدى الجبهة الوهمية، حيث أبدى مقاومة عنيفة أثناء محاولة اعتقاله.

وتابعت المصادر أن المخيم المذكور يعيش على وقع احتقان شديد ومواجهات عنيفة أطلق فيها الرصاص الحي، وذلك بعد أن هاجمت عائلات ومحسوببن على المعتقلين مقرات مايسمى “الشرطة” هناك، بالأسلحة البيضاء والعصي والهراوات.

وأثبتت هاته الوقائع بمخيمات تندوف، ان سكان المخيمات يواجهون هجمة في سرعتها القصوى، من إجرام وانتهاك جسيم لحقوق الانسان، بعد تورط جبهة البوليساريو المفضوح، في اللجوء إلى أسلوب العصابات لترهيب ساكنة تندوف ، للرضوخ الى الامر الواقع، خصوصا بعد الانتكاسات التي تلقتها العصابة في الاشهر الاخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى