الشرطة القضائية تطيح بخمسيني متورط في تزوير العملة الوطنية بمكناس

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم، شخصا يبلغ من العمر 55 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتزييف العملة الوطنية وعرضها للتداول.

وكانت عناصر الأمن الوطني قد ضبطت المشتبه فيه وهو متلبس بتصريف ورقة بنكية مزيفة من فئة 200 درهم لدى أحد محلات بيع المواد الغذائية بمدينة مكناس، حيث تم العثور بحوزته وبداخل سيارته على مجموعة إضافية من الأوراق المالية الوطنية المزيفة.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزلين يستغلهما المشتبه فيه بمنطقة ويسلان بضواحي مدينة مكناس، وفق بلاغ بلاغ للمصالح الأمنية، عن حجز مبلغ مالي وجهاز للنسخ والطباعة بالألوان ولوحة رقمية وهاتفين محمولين، علاوة على أوراق مالية مزيفة إضافية، ليصل مجموع الأوراق النقدية المزيفة التي تم حجزها إلى 124 ورقة من فئات مالية مختلفة من العملة الوطنية.

وتم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة صباح اليوم الجمعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى