هيئات حقوقية تؤكد عزمها استمرار متابعة ملف السيدة نجلاء الفيصلي في مواجهة “محمد زيان”

أصدرت كل من العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان وجمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة وكذا الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بلاغا مشتركا للرأي العام تعلق فيه عن الحكم الصادر في حق المحامي السابق محمد زيان.

وقالت الهيئات الحقوقية المذكورة في البلاغ أنه في إطار متابعتها لملف السيدة نجلاء الفيصلي، ومن أجل وضع الرأي العام الوطني والهيئات الحقوقية وكافة المهتمين بملفها والمدافعات والمدافعين عن حقوق النساء ضد العنف والتنمر في الصورة، بعد الحكم الذي تأكد من خلاله تورط محمد زيان في الاتهامات التي وجهتها له السيدة الفيصلي، تؤكد أن الملف كان سيأخذ مساره الطبيعي لو تم فصله عن باقي الملفات التي يتابع فيها زيان وتكييفه على أساس جريمة الاتجار بالبشر.

وجددت المنظمات السالفة الذكر مناشدتها لزيان بالكف عن كل أشكال التهديد والتنمر ومحاولة تلفيق تهم واهية ضد السيدة “نجلاء الفيصلي” جراء لجوئها للقضاء من أجل تنيها عن المطالبة بحقوقها وإخفاء حقيقة متابعاتها أمام الرأي العام الوطني.

وأكدت الجمعيات عن عزمها استمرار متابعة ملف السيدة نجلاء الفيصلي في مواجهة السيد زيان نتيجة الممارسات الخطيرة التي تعرضت لها واتخاذ مايمكن اتخاذه من اجراءات.

هذا وأكد دفاع نجلاء الفيصلي المحامي حاتم بكار في تصريحات صحفية أنه سيستأنف الحكم الصادر في حق المحامي زيان ليتمكن من الحضور والمناقشة في مرحلة الاستئناف.

وأشار بكار أن رغبته في حضور مرحلة الاستئناف نابع من حرصه على حصول الضحية على حقوقها كاملة، مشيرا إلى أنه سيواصل الدفاع عنها إلى آخر رمق.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى