إلغاء الدورة 12 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة

أعلنت جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة عن إلغاء الدورة 12 للمهرجان، التي كان مقررا تنظيمها في الفترة ما بين 24 و27 فبراير الجاري.

وأوضحت الجمعية، في بلاغ بهذا الخصوص، أن إدارة المهرجان حصلت من “الجهات المسؤولة محليا، مشكورة على تفهمها وتعاونها، على ترخيص ينص على ضرورة عقد الدورة بطريقة تراعي البروتوكول الصحي، والجمع بين صيغة الحضوري – محدود جدا- والرقمي (دون ضيوف من خارج المدينة والمغرب)”.

وأبرزت الجمعية أنه بناء على أن “السينما بشكل عام، والوثائقية بشكل خاص، هي حضور وتفاعل وأحاسيس إنسانية مشتركة، وتقاسم للتجارب والخبرات بين الجمهور وبقية المشاركين الرسميين في المهرجان (مخرجون ولجن تحكيم ومشاركون في الندوة ومشرفون على الورشات وموقعون لإصداراتهم ومشاركون في الأمسيات الموسيقية والشعرية ومكرمون ولقاءات ليلية مفتوحة مع المخرجين والمنتجين والكتاب والنقاد، الخ…)”، فقد قررت إدارة المهرجان إلغاء الدورة 12 المؤجلة عن سنة 2021، مقدمة اعتذاراتها لكل من تواصل وتعاون معها.

وكانت جمعية المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة قد أعلنت سابقا عن تأجيل تنظيم الدورة 12 للمهرجان، التي كان مزمعا تنظيمها في الأصل ما بين 22 و25 دجنبر الماضي، إلى الفترة ما بين 24 و27 فبراير المقبل، وذلك تفاعلا مع التدابير الصحية الوطنية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وحملت الدورة، التي كان مقررا تنظيمها، اسم السينمائي المغربي الراحل نور الدين الصايل، تكريما لعطاءاته السينمائية ودوره في إثراء الحقل الثقافي والفكري الوطني.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى