ٱيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات قسم الطب النفسي بمستشفى محمد الخامس بالدار البيضاء

المحرر الرباط

أشرف وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد ٱيت الطالب، يومه الثلاثاء 22فبراير 2022، رفقة عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، على إعطاء انطلاقة خدمات قسم الطب النفسي بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس، بالحي المحمدي، بالدار البيضاء.
وأفاد خالد ٱيت الطالب في تصريح للصحافة، أن هذا القسم الذي شيد على مساحة إجمالية قدرها 1125متر مربع، منها 746متر مربع مغطاة، بكلفة إجمالية بلغت حوالي 7 ملايين درهم، يأتي تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي، لمواكبة تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية، سيما ما تعلق منه بإرساء تغطية صحية شاملة وموحدة، وفي إطار تطوير العرض الصحي ببلادنا.
وأورد وزير الصحة والحماية الإجتماعية أن هذا القسم الذي يندرج في إطار الشراكة ما بين وزارة الصحة والحماية الاجتماعية وولاية الدار البيضاء الكبرى، سيعزز عرض العلاجات بالنسبة للصحة النفسية والعقلية بجهة الدار البيضاء-سطات، مما سيمكن من تحسين الولوج للخدمات الاستشفائية للمرضى، وهو ما سيخفف من معاناة الكثير من المرضى وأفراد أسرهم.
وقد رصدت وزارة الصحة والحماية الإجتماعية طاقما طبيا وتمريضيا متخصصا في الصحة النفسية والعقلية، يتكون من طبيبين و22 ممرضة وممرض، إلى جانب طاقم تقني وإداري سيسهر على تقديم الخدمات بهذا القسم.
ويصل عدد المتابعين في الوحدة الخارجية للطب النفسي حوالي 5000 مريضة ومريض.

زر الذهاب إلى الأعلى