الإبراهيمي يدعو إلى رفع قيود كورونا و إقامة صلاة التراويح وفتح الملاعب للجمهور

دعا البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة العلمية والتقنية الخاصة بكورونا، إلى وضع جدولة زمنية محددة للرفع التدريجي لبقية القيود المفروضة جراء تفشي فيروس كورونا، والسماح بفتح الملاعب للجمهور، وإقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان.

وأشار الإبراهيمي في تدوينة على حسابه في الفيسبوك إلى أن المغرب يستوفي المعايير العلمية الأساسية التي استعملتها جل الدول لإعلان جدولتها الزمنية لرفع القيود التي تم تسطيرها إبان انتشار الفيروس بين الساكنة.

واعتبر البروفيسور أن الحالة المناعاتية للمواطنين والمقرونة بعدم ظهور متحور جديد كافية لرفع القيود، لأن الهدف اليوم ليس هو انتشار الفيروس، بل حماية الأشخاص المسنين وفي وضعية هشاشة صحية من الموت بسبب الإصابة بالفيروس.

وسجل عضو اللجنة العلمية والتقنية الخاصة بكورونا أن كل الشروط متوفرة اليوم بالمغرب، حيث إن فرنسا من المنتظر أن تلغي كل القيود التي فرضتها بسبب انتشار الفيروس مع حلول شهر مارس المقبل. وقد صنف هذا البلد الأوروبي المغرب ضمن المنطقة الخضراء.

وختم الإبراهيمي تدوينته بالقول:”يجب علينا أن نجرأ أن نعيش… و أن نعلن ذلك للعالم… نعم قتل الكوفيد الكثير منا… و لكنه لم يقتل فينا حبنا للحياة… ليس من حق أي أحد… أن يجعل الخوف من انتكاسة محتملة تمنعنا من الحياة… نعم أنا متفائل بغد أفضل… ولو وقعت أي انتكاسة و إن تعددت الأزمات و كثرت التحديات… و أبقى وفيا لشعارنا… “اشتدي يا أزمة تنفرجي”…

 

زر الذهاب إلى الأعلى