تقرير..الجزائر تنوي شراء الجيل الجديد من مقاتلات “سوخوي” الروسية

تستعد الجزائر لشراء الجيل الجديد من مقاتلات “سوخوي” الروسية رفقة أربع دول أخرى.

ونقلت مجلة “ميليتاري ووتش” المهتمة بالشؤون العسكرية، في تقرير لها أن الجزائر ضمن أهم 5 دول في العالم مهتمة بشراء الجيل الجديد لمقاتلات “سوخوي” الروسية.

وبالإضافة إلى الجزائر تسعى كل من الهند وفيتنام وماليزيا وبيلاروسيا للحصول على هذا النوع من مقاتلات سوخوي المقاتلة.

وأكدت المجلة أن الجزائر هي ثاني أكبر عميل لمقاتلات “Su-30” التي تنتجها شركة “إيركوتسك”، نظرا لتمتعها بأداء متفوق بشكل كبير على مقاتلة “رافال” الفرنسية المنافسة في الاختبار.

وجاء في التقرير أنه “مع امتناع القوات الجوية الجزائرية بشكل ملحوظ عن شراء Su-35 على الرغم من التقارير المتعددة التي تفيد بأن هذا كان قيد النظر، فإن ترقية أسطول Su-30MKA بالعديد من نفس التقنيات يمكن أن يوفر تحسينًا مطلوبًا بشدة لقدرات الأسطول القتالية جوًا للتعويض”.

وأضافت: “على الرغم من أن القوات الجوية الجزائرية ربما تكون قد طلبت سربًا من مقاتلات الجيل الخامس من طراز Su-57، إلا أنه من غير المتوقع أن تدخل الخدمة حتى وقت لاحق من هذا العقد”.

وترى “ميليتاري ووتش” أن تحديث أسطول Su-30 سيؤدي إلى التوافق مع K-77M و R-37M بالإضافة إلى المستشعرات اللازمة للاشتباك بشكل أفضل مع أهداف “العدو الشبح”.

وتحدث المصدر عن مميزات المقاتلة الروسية “سو 30-إس إم”، لافتا إلى أنها تجمع المقاتلة بين هيكل الطائرة Su-27 الناجح للغاية مع التكنولوجيا الحديثة.

وأشارت المجلة إلى أن التصميم ذو المقعدين للمقاتلة يسمح لها بضرب الأهداف بشكل متساو في الجو والبر.

زر الذهاب إلى الأعلى