فايسبوكيون يرفعون شعار “أخنوش ارحل”

المحرر الرباط

 

بعدما احتل الترند المغربي لعدة أيام، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لازال الالاف من المغاربة يرفعون وسم أخنوش ارحل، في وجه رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، الذي يرى الكثيرون أنه قد فشل في مهامه بعد ثلاثة اشهر على تنصيبه مكان سعد الدين العثماني.

و يطالب العديد من النشطاء المغاربة، باستقالة عزيز أخنوش، أو باقالته، بسبب الاوضاع المزرية التي يتخبط فيها المغاربة منذ فوز حزبه في الانتخابات، مؤكدين على أن استمرار هذا الرجل في منصبه سيتسبب للاقتصاد الوطني في السكتة القلبية، ناهيك عن اوضاع المواطنين.

عشرات الالاف من المغاربة، أكدوا على أن حكومة عزيز أخنوش، شرعت منذ تنصيبها في خدمة أجندات الطبقة الارستقراطية، و أهملت قاعدة هرم البنية الديموغرافية لبلادنا، و التي يشكلها الفقراء، الشيء الذي انتهى بزيادات صاروخية في العديد من المواد الاستهلاكية .

و يتساءل العديد من النشطاء، عن مستقبل البلاد بعد سنتين، إذا كانت أوضاعها قد تدهورت بعد ثلاثة أشهر فقط من قيادة أخنوش للحكومة، والذي يعتقد هؤلاء أنه لا يخدم سوى مصالح الطبقة التي ينتمي اليها، على حساب عشرات الملايين من المغاربة الذين لم يعد باستطاعتهم اقتناء لتر من زيت المائدة بسبب ارتفاع الاسعار و تدهور قدرتهم الشرائية.

زر الذهاب إلى الأعلى