خطير…الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا على مكة المكرمة

المحرر وكالات

 

أطلق المتمردون الحوثيون في اليمن صاروخا بعيد المدى على منطقة مكة المكرمة في السعودية، كما اعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة الجمعة.

 

غير ان الحوثيين اكدوا من جهتهم استهداف المطار الدولي في مدينة جدة على البحر الاحمر.

وقالت قيادة التحالف في بيان انه تم “اعتراض صاروخ بالستي أطلقته المليشيات الحوثية عند الساعة 21,00 (18,00 ت غ) من مساء هذا اليوم (الخميس) من محافظة صعدة”، معقل المتمردين في شمال اليمن “باتجاه منطقة مكة المكرمة”.

 

واضاف ان “وسائل الدفاع الجوي تمكنت من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كلم من مكة المكرمة من دون أي أضرار”، مؤكدا ان “قوات التحالف الجوية استهدفت موقع اطلاق” الصاروخ.

 

ويشن التحالف العربي بقيادة السعودية حملة غارات جوية منذ مارس 2015 لدعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والتصدي للمتمردين الحوثيين وحلفائهم انصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح، بعد ان سيطروا على العاصمة صنعاء ومناطق اخرى من البلاد.

 

وعبر مجلس التعاون الخليجي (السعودية والكويت وقطر والبحرين والامارات العربية وسلطنة عمان) عن “ادانته واستنكاره الشديدين لاستهداف جماعة الحوثي- صالح مكة المكرمة بصاروخ بالستي”.

 

واضاف انه “استخفاف بالمقدسات الاسلامية وحرمتها، ودليل بارز على امعان جماعة الحوثي- صالح في تجاوزاتها، ورفضها الانصياع لإرادة المجتمع الدولي وقراراته، والمساعي القائمة لتطبيق الهدنة، والجهود الحثيثة للتوصل الى حل سياسي للأزمة اليمنية”.

زر الذهاب إلى الأعلى