واقعة شفشاون: نشطاء يثمنون مجهودات السلطات المغربية

المحرر الرباط

 

أشاد الالاف من النشطاء الفايسبوكيون، بالمجهودات التي بذلتها السلطات المغربية لأجل انقاذ حياة الطفل ريان، الذي لبى نداء ربه بعد يقوطه في بئر عمقه يتجاوز الثلاثين متر ضواحي مدينة شفشاون.

و عبر هؤلاء، عن اعجابهم بردة فعل السلطات منذ توصلها بخبر سقوط ريان في البئر، و كيف انها جندت وسائل بشرية و لوجستيكية هائلة من أجل انقاذ حياة طفل لم يتجاوز عمره الست سنوات.

و أكدت العديد من التدوينات التي نشرها نشطاء من مختلف دول العالم، على أن السلطات المغربية قد فعلت كل ما يجب فعله في مثل هاته الحالات، بل و نجحت في في التوفيق بين اتمام عملية الحفر و تنظيم حشود المواطنين الذين حجوا الى عين المكان نضامنا مع الفقيد.

و قال بعض النشطاء، أن وفاة ريان كانت قدرا محتوما كتب قبل ولادته، لكنها شكلت مناسبة لتنوير الرأي العام الدولي بفعالية الاجهزة المغربية في تدبير الازمات، و بالعلاقة الانسانية التي تجمع الشعب المغربي ملكا و شعبا.

و تساءل العديد من النشطاء العرب، عما إذا كان حميع الحكام سيهتمون لامر طفل سقط في بئر، كما فعل الملك محمد السادس الذي تابع عمليات الانقاذ عن كثب، و ظل يتواصل مع المسؤولين و يحثهم على مضاعفة مجهوداتهم لانقاذ حياة ريان.

مجهودات السلطات المغربية شكلت موضوعا تداوله الاف النشطاء عبر مختلف بقاع العالم، و الذين أشادوا بما تم القيام به لانقاذ ريان و اسعاد ملايين المتابعين لقضيته، و بالمجهودات التي بذلتها السلطات و المواطنين جنبا الى حنب قبل أن يقول القدر كلمته الاخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى