مندوبية التعليم بالقنيطرة تنفي إجبار التلاميذ على أخذ اللقاح في إحدى الثانويات

مندوبية التعليم بالقنيطرة تنفي إجبار التلاميذ على أخذ اللقاح في إحدى الثانويات

نفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه لم يتم إجبار التلاميذ على أخذ اللقاح في إحدى ثانويات مدينة القنيطرة.

وأكدت المديرية في بلاغ لها أن ما تناقلت بعض المنابر الإعلامية بشأن قيام ثانوية ابن الهيثم التأهيلية بإجبار التلاميذ بأخذ اللقاح الخاص بكوفيد 19 “خبر لا أساس له من الصحة”.

وذكرت المديرية أنه، “تنويرا منها للرأي العام، تؤكد المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالقنيطرة أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، بل تعمل جاهدة، وبتنسيق تام مع السلطات المحلية والصحية بالإقليم، على مواصلة استكمال تلقيح الفئة العمرية 12-17 سنة بالجرعة الثانية في احترام تام للتدابير والإجراءات المعمول بها على الصعيد الوطني في هذا الشأن”.

وأشار البلاغ إلى أن عملية التلقيح بمركز ابن الهيثم قد تمت بحضور رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ هذه المؤسسة، واستفاد منها 41 تلميذا، عبروا عن رغبتهم بتلقي اللقاح، من أصل 61 تلميذا الذين كانوا لم يأخذوا بعد الجرعة الثانية بهاته المؤسسة.

وبهذه المناسبة، نوهت المديرية الاقليمية بالمجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطات المحلية والصحية من أجل استكمال عملية تلقيح الفئة العمرية 12- 17 سنة من تلاميذ المؤسسات التعليمية، وكذا بالانخراط التام لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ لانجاح هذه الحملة الوطنية.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى