إيقاف بوفال وشاكلا..الكاف يفرض عقوبات على منتخبي مصر والمغرب

أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، مساء الثلاثاء، عقوبات على المنتخبين المغربي والمصري بعد أحداث ما بعد المباراة التي جمعتهما في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021.

وأكدت  “كاف” دخول فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة، في شجار مع روجيريو باولو دوس سانتوس سيزار مساعد مدرب المنتخب المصري كارلوس كيروش، معلنة عن إيقاف لاعبي المنتخب الوطني المغربي سفيان بوفال وسفيان شاكلا.

وقال “الكاف” عبر موقعه الرسمي إن لجنة الانضباط اتهمت لاعبي ومسؤولي مصر والمغرب بسوء السلوك في المباراة، حيث أشار مسؤولو اللقاء المذكور في تقاريرهم إلى أن بعد صافرة النهاية، كانت هناك مشاجرات بين فوزي لقجع ومساعد مدرب مصر روجيريو باولو دوس سانتوس سيزار، وتلى ذلك اشتباك عام تم فيه تحديد اللاعب المغربي سفيان بوفال ولاعب مصر مروان مصطفى داود.

وقررت لجنة الانضباط، توقيف لاعبي المنتخب الوطني المغربي سفيان شاكلا وسفيان بوفال، للمباراتين المقبلتين مع المنتخب بسبب سلوكهما الذي وصفته بالعنيف، مع فرض غرامة قدرها 10 آلاف دولار على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للمعتدين المجهولين بالحادثة المذكورة، وتوجيه تحذير إلى المسؤولين المغاربة الذين تواجدوا على مقاعد البدلاء بسبب سلوكهم غير الرياضي، وفق ما ذكر “الكاف”.

وأوقفت اللجنة المذكورة مروان محمد مصطفى داود لاعب منتخب مصر لمباراتيه المقبلتين وهما المباراة رقم 50 (نصف النهائي) والمباراة رقم 52 (النهائي) أو المباراة رقم 51 (مباراة المركز الثالث) لسلوكه العنيف، وفرض غرامة قدرها 5 آلاف دولار على الاتحاد المصري.

كما أعلنت توقيف مساعد مدرب مصر روجيريو باولو دوس سانتوس سيزار أربع مباريات وهي المباراة رقم 50 (نصف النهائي) والمباراة رقم 52 (النهائي) أو مباراة رقم 51 (مباراة المركز الثالث) بالإضافة إلى المباراتين التاليتين مع منتخب بلاده، لاستخدامه لفتة بذيئة، وفرض غرامة قدرها 10 آلاف دولار أمريكي على الاتحاد المصري، مع فرض غرامة مالية مقدارها 10 آلاف دولار أمريكي على الاتحاد المصري للمعتدين المجهولين بالحادثة المذكورة أعلاه.

ووجه “الكاف” تحذير إلى كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر بسبب سلوكه غير المقبول على مقاعد البدلاء، حسب بلاغ الكونفدرالية الإفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى