الجمعية الوطنية للمحامين بالمغرب تطالب العدوي بافتحاص مالية جامعة “لقجع” بعد الإقصاء من الكان

وجهت الجمعية الوطنية للمحامين بالمغرب، أمس الاثنين، طلبا إلى زينب العدوي، رئيسة المجلس الأعلى للحسابات، يرمي إلى افتحاص مالية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد النتيجة المخيبة للمنتخب الوطني المغربي في أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون.

وقالت الجمعية التي يترأسها محمد الحبيب بنشيخ في طلب توصلت المحرر بنسخة منه أن  “المواطنات والمواطنين المغاربة تابعوا بشغف كبير مشاركة فريقهم الأول لكرة القدم في المنافسات الأفريقية المقامة بدولة الكاميرون، والتي رصدت لها ميزانيات ضخمة، تتجاوز حسب المعلن ميزانيات قطاعات حيوية، كما تتبعوا أخبار الأجور الخيالية للمدربين والمساعدين والمصاريف الخيالية الأخرى الغير المعلن عنها أصلا”.

وأضافت الجمعية ذاتها أنه و “رغم كل هذه الميزانية المرصودة للجامعة إلا أن مشاركة الفريق الوطني أبان عن سوء التدبير والتسيير وتجلى في المستوى الهزيل للمنتخب الوطني الذي لا يليق بتاريخ بلدنا الكروي ومكانته داخل المنظومة الدول الافريقية”.

والتمست الجمعية من مجلس العدوي الأمر بـ”إجراء افتحاص دقيق لمالية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وتبيان أسباب الضعف والخلل وتحديد المسؤولين عن سوء التدبير من أجل جامعة ملكية مغربية تليق بمكانة مغربنا العزيز”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى