أبحاثٌ تكشِفُ عدم تورُّط الموقوفين الأربعة في قضيّة البرنوصي

بعد انتشار صور أربعة موقوفين بالدار البيضاء على مواقع التواصل الإجتماعي، على أساس أنهم متورطون في قضية رشق مستعملي الطريق بالحجارة بشكل يعرض سلامتهم الجسدية للخطر بمنطقة البرنوصي بالدار البيضاء، كشفت أبحاث أمنية أن الموقوفين الأربعة لا علاقة لهم بالموضوع.

وحسب صحيفة الصباح في عددها الجديد، فقد أطاح تنسيق أمني بين المصلحة الولائية للشرطة القضائية وشرطة البرنوصي بالمتهمين الحقيقيين،  حيث يتعلق الأمر بسبعة أشخاص معروفين بعدوانيتهم ونشاطهم الإجرامي في إطار “عصابة خطيرة”، اثنان منهم اعتقلا يوم السبت المنصرم على مستوى مدينة واد زم، بعد أن فــرّا إليها بعد انتشار شريط فيديو يوثق لعمليتهم الإجرامية.

ووصفت مصادر الجريدة أن نشر صور القاصرين الأربعة على مواقع التواصل الإجتماعي دون التأكد من أنهم هم الفاعلون الأصليون ب الفضيحة الكبرى، ومحاولة من جهات لـ”امتصاص غضب المواطنين” .

وكانت مصالح ولاية أمن الدار البيضاء، قد تفاعلت مع مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي، يوثق قيام مجموعة من الأشخاص برشق مستعملي الطريق بالحجارة بشكل يعرض سلامتهم الجسدية للخطر، حيث باشرت بشأنه بحثا أظهر أن الأمر يتعلق بقضية عالجتها مصالح الأمن الوطني بمنطقة أمن البرنوصي بالدار البيضاء، وأسفرت عن توقيف المشتبه فيهم الأربعة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و19 سنة، ثلاثة من بينهم من ذوي السوابق القضائية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى