بسبب قضية الصحراء المغربية..الإعلام الجزائري يهاجم مصر والسفير المصري بالرباط

وجهت وسائل إعلامية جزائرية مدفعيتها صوب السفير المصري بالمغرب ياسر مصطفى كمال عثمان على إثر تصريحاته الأخيرة حول الصحراء المغربية.

صحيفة jeune-independant الجزائرية قالت إنه في الوقت الذي يتواجد فيه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في مصر للقاء السيسي، خرج سفير القاهرة في الرباط بتصريحات أدلى بها لصحيفة هيسبريس سلط فيها  الضوء على العلاقات بين بلاده والمخزن على حد تعبير الصحيفة الجزائرية، مؤكدة أن الغرض من هذه المقابلة هو لتأكيد السفير المصري على دعم بلاده لمغربية الصحراء.

وذكرت الصحيفة، أن جميع السفراء المصريين المعتمدين في الرباط  أجروا مقابلات مع وسائل إعلامية، وكان آخرها مقابلة أشرف إبراهيم مع Hespress في مارس 2021، وأكدوا جميعهم على “احترام” السيادة المغربية و “وحدة أراضيها”، مما يؤكد أن القاهرة لا تعترف بشيء اسمه “البوليساريو”.

وذهبت الصحيفة الجزائرية إلى حد اتهام مصر وسفيرها بالرباط بازدواجية المواقف، وقالت”: إن الدبلوماسي المصري يعرف جيدًا أن الرئيس تبون يزور القاهرة وأن هذه المقابلة مع وسائل إعلام مغربية لا يمكن أن تكون سوى إجابة أو رسالة مصرية أكثر وضوحًا في اتجاه الجزائر.

كما اتهمت الدبلوماسي المصري ب”الخفة” وعدم التحلي بالأخلاق الدبلوماسية، على حد تعبيرها.

وكان السفير المصري قد أكد قبل أيام، وتزامنا مع تواجد تبون في القاهرة، في مقابلة مع هسبريس أن “القاهرة تدعم بقوة الوحدة الترابية للمملكة المغربية، وأن الموقف المصري بخصوص دعم الوحدة الترابية للمغرب لا يقبل التأويل أو التشكيك”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى