وجدة.. سبعيني يعرض طفلا “معاق ذهنيا” لاعتداءات جنسية من الفم والدبر

تعرض طفل يبلغ من العمر أربعة عشر سنة، معاق ذهنيا، لاعتداءات جنسية متكررة من طرف رجل مسن عمره سبعون سنة بمدينة وجدة.

وأوضحت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بوجدة، في بلاغ توصل “المحرر” بنسخة منه، أنه، “بعد أن يؤدي المعتدي و الضحية صلاة العشاء في نفس المسجد ،يقود المعتدي الطفل الى مكان خال من الناس و مظلم و عاري ثم يعتدي عليه جنسيا عن طريق الفم و الدبر .و بعد اشباع نزوته الجنسية و شدوده يقود المعتدي، الطفل (ب.ب) الى منزله مستغلا في ذلك إعاقته الذهنية و براءته كطفل ويمنحه بضعة دراهم”.

وأضافت الجمعية أنه “بمساعدة الشرطة ،قبض على المعتدي في حالة تلبس و يوجد الان رهن الاعتقال كما أكد لنا اب الضحية الذي تقدم الينا في الجمعية برسالة طلب المؤازرة و لا زال مصدوما هو و زوجته بسبب ما حدث لابنهم”.

وأردفت أنه “وفيما تعرض الطفل الى اعتداءات جنسية سببت له و لاسرته اضرارا نفسية بليغة ،تسعى جهات الى الضغط على أسرة الضحية من اجل ان تتنازل عن الدعوى مقابل مبلغ مالي. و قد وصل الضغط على الأسرة حد التهديد”.

وعبرت الجمعية المغربية لحقوق الانسان، عن حسرتها وقلقها البالغين لما تعرض له الطفل( ب.ب) من اعتداءات جنسية متكررة و التي تعد انتهاك جسيم لحقوق الإنسان، مستنكرة بشدة “هذا الفعل الاجرامي الفظيع و نحذر من كل محاولة للافلات من العقاب”.

وحذرت من عدم اتباع المساطر القانونية و القضائية مجراها الطبيعي القانوني اعتبارا لكون القضاء آلية من آليات الدفاع عن حقوق الانسان و ضمنها حقوق الطفل المعاق المكفولة في المواثيق الدولية لحقوق الانسان و على رأسها اتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة و التي صادق عليها المغرب وكذا الدستور المغربي و القوانين الجاري بها العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى