هل فشل رمطان لعمامرة في إقناع أمير قطر بحضور القمة العربية بالجزائر؟

ف.ال

يبدو أن زيارة رمطان العمامرة إلى بعض الدول الخليجية وعلى رأسها قطر قد باءت بالفشل، ولم يستطع رئيس الدبلوماسية الجزائرية من إقناع إقناع أمير قطر ومن حشد إجماع عربي لانعقاد القمة العربية المقررة في الجزائر.

إذ بعد أيام قليلة من زيارة لعمامرة إلى الدوحة واستقباله من طرف أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وتسلمه رسالة خطيّة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بعث الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الذي يتواجد في مصر في زيارة رسمية تدوم يومين برسالة هي الثانية من نوعها في أقل من أسبوع، إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وذلك في إطار سعي بلاده لاحتضان القمة العربية.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية فقد تسلم الرسالة أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، خلال اجتماعه مع مصطفى بوطورة سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في الدوحة.

وكان لعمامرة قد زار أيضا كل من السعودية والإمارات ومصر.

ومن المنتظر أن تبحث الجامعة العربية يوم 9 مارس، تحديد موعد لعقد القمة العربية، بحسب ما كشف عنه حسام زكي نائب الأمين العام للجامعة يوم 19 يناير، في ختام زيارته للجزائر. وتحدث المسؤول ذاته عن أن القمة لن تعقد قبل شهر رمضان، فيما تريد الجزائر تنظيمها شهر مارس المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى