مهنيو وكالات الأسفار غاضبون بسبب استثنائهم من الدعم

عقد عدد من ممثلي أرباب وكالات الأسفار، اجتماعا مع الفريق النيابي لحزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقود الحكومة، مطالبين بضرورة إيجاد حل لهم بعد تكبدهم خسائر مادية. وذلك عقب اقترابهم من حافة الإفلاس، جراء استمرار اغلاق الحدود، تزامنا مع حرمانهم من الدعم السياحي.

ويستكي المهنيون من التهميش والإقصاء الذي تكبدهم خسائر جسيمة مادية بعد توقف نشاطهم نهائيا بحكم إغلاق الحدود كإجراء وقائي للحد من تفشي أوميكرون، بالإضافة إلى تطبيق مجموعة من الإجراءات تسببت في انهيار هذا القطاع.

وطالب أرباب وكالات الأسفار خلال الاجتماع، بتأجيل أداء الضرائب مع بوقف جميع المتابعات القضائية في حق العاجزين عن أداء قروضهم إلى سنة 2023، خاصة أن القطاع يعاني من جميع المستويات.

وقدم رئيس فريق “الحمامة” بمجلس النواب، ممثلي أرباب وكالات الأسفار بالترافع لدى الحكومة، من أجل المساهمة في إيصال ملفهم المطلبي، وإيجاد حلول لهم في أقرب وقت ممكن.

وتعرض أرباب وكالات الأسفار لصدمة كبيرة بعد اقصائهم من المخطط الاستعجالي لدعم القطاع السياحي في مواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا، الذي أطلقته وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى