شركة كندية تحصل على 4 تراخيص إضافية للتنقيب عن الذهب بمنطقة تيشكا

حصلت شركة “ستيلار أفريكا جولد” الكندية، المتخصصة في التنقيب عن المعادن النفيسة،  على 4 رخص استكشاف جديدة، بهدف توسيع عملياتها في منطقة “تيكشا” جنوب مراكش بعدما تمكنت من اكتشاف الذهب في بعض المناطق.

وأفاد بيان للشركة، أنه تم توقيع ملحق “تيشكا” مع المكتب الوطني المغربي للمحروقات والمناجم “onhym” لتكون إضافة إلى بنود اتفاقية استكشاف سابقة وقعها الطرفان في 18 غشت 2020.

ويضيف البيان أن البند الجديد للشركة الكندية يمنح 4 تصاريح جديدة ملحقة بمشروع “تيشكا إست جولد” الأولى.

وزاد البلاغ أن هذه التراخيص الجديدة ترفع عدد الرخص التي حصلت عليها الشركة حتى الآن إلى 7 تراخيص، وكلها على مساحة استكشاف إجمالية إلى 82 كيلومترًا مربعًا في جبل الأطلس الكبير، على بعد حوالي 80 كيلومترًا جنوبي غرب مدينة مراكش.

بيان الشركة يورد أن اثنان من الرخص الإضافية يتعلقان بمنطقة ذات موقع استراتيجي بالنسبة إلى المنطقتين (B و A)، المكتشفتين، أخيرا، من خلال برامج التنقيب، وحفر الخنادق، التي تم القيام بها من قبل “ستيلار أفريكا جولد”.

وبالنسبة لبقية الرخص، كشفت شركة ستيلار أنها ستشرع على الفور في استكشاف الأراضي المعينة حديثًا، للاستفادة من وفرة الذهب في المنطقة، مشيرة إلى أن الرخص الإضافية تسمح للشركة بالبدء على الفور في الاستكشاف على الأرض الجديد

للإشارة فقد سبق لشركة ستيلار الكندية ان اكتشفت تشكيلتين محملتين للذهب، بعد إجراء متابعة مطولة للاستطلاع والتنقيب الأولي عن شذوات طمي الذهب، التي تم تحديدها في الأصل بواسطة المكتب الوطني المغربي للمحروقات والمناجم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى