واشنطن ترحب بزيارة ستيفان دي ميستورا للمنطقة

عبرت أمريكا عن ترحيبها بجولة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان ديمستورا الى المنطقة.

الموقف الأمريكي عبر عنه مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية وقال :” نرحب بزيارة ستافان دي ميستورا الأولى للمنطقة بصفته المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية. نحن ندعم جهوده في استئناف عملية سياسية ذات مصداقية تؤدي إلى حل سياسي دائم ومقبول من الطرفين لنزاع الصحراء المغربية.”

وبدورها غردت السفارة الأمريكية بالرباط مرحبة وقالت:”نرحب بالزيارة الأولى لستافان دي ميستورا للمنطقة بصفته المبعوث الخاص للأمم المتحدة في الصحراء الغربية. كما ندعم جهوده لاستئناف مسار سياسيي ذي مصداقية يسفر عن حل سياسي دائم ومقبول من جميع الأطراف لنزاع الصحراء المغربية”.

وأجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا، وذلك بحضور السفير، الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى هيئة الأمم المتحدة، عمر هلال.

وتندرج الزيارة الإقليمية لدي ميستورا، في إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2602، المعتمد بتاريخ 29 أكتوبر 2021، والذي جددت فيه الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة دعوتها لكل الأطراف مواصلة مشاركتهم في مسلسل الموائد المستديرة، بروح من الواقعية والتوافق، من أجل الوصول إلى حل سياسي وواقعي وعملي ودائم وقائم على أساس التوافق .

زر الذهاب إلى الأعلى