التقدم والإشتراكية يدعو الحكومة إلى اتخاذ تدابير استعجالية لدعم الفلاحين الصغار

طالب حزب التقدم والاشتراكية الحكومة إلى اتخاذ تدابير استعجالية لدعم الفلاحين الصغار.

وقال حزبُ الكتاب،في بلاغ أصدره المكتب السياسي للحزب خلال اجتماعه أمس الثلاثاء، أنه تطرق إلى تأخر وضُعفِ التساقطات المطرية خلال الموسم الحالي. وهو الأمرُ الذي يُـــفاقِمُ المستوى المتدني لِــنِسَب توفر المياه بمُعظم الأحواض المائية وبأغلب السدود، ويُــهَدِّدُ، ليس القطاع الفلاحي فحسب، بل وحتى القدرة على التزويد بالماء الصالح للشرب في عددٍ من مُــدُنِ وقُرى بلادنا.
وعلى هذا الأساس، طالب الحزبُ  الحكومةَ باتخاذ تدابير استعجالية لدعم الفلاحين الصغار في المجال القروي، والذين تضاعفت مُــعاناتُــهم بفعل تداعيات الجائحة وانعكاسات الجفاف، وعلى الخصوص من جَـــرَّاءِ ارتفاع أسعار البذور والأسمدة والأعلاف.

كما طالبها ببلورة مُخططٍ يضمن الأمن المائي الوطني لجميع الاستعمالات، مع يقتضيه ذلك من إعادة النظر في مخطط المغرب الأخضر، بما يستحضر بُعْــدَ الحفاظ على الثروات المائية الجوفية والسطحية، وضرورة النهوض بالفلاحة الصغرى وبعالَم الأرياف والمناطق الجبلية والنائية.

وأضاف البلاغ أن  المكتبُ السياسي تناول مُجمل تداعيات الجائحة ببلادنا. وتوقف عند الصعوبات الجدية التي تعيشها مُـــعظمُ المقاولاتِ الوطنية الصغرى والمتوسطة، حيث أنَّ عدداً منها تَــعَــرَّضَ للإفلاس أو أنها مُهددةٌ به، في قطاعاتٍ إنتاجية مختلفة. كما توقف عند ما يترتبُ عن هذه الأوضاع من تأزمٍ خطيرٍ للأوضاع الاجتماعية لعددٍ كبير من العاملات والعمال.

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى