كلميم: توقيف سيارة رباعية الدفع يثير القلاقل في اوساط الساكنة

المحرر الرباط

 

علمت المحرر من مصادر متطابقة، أن “شارع افني” بمدينة كلميم، قد عاش في غضون الاسبوع المنصرم، على وقع توقيف احدى السيارات رباعية الدفع، على خلفية شحنها بكميات كبير من المواد الممنوعة، حيث لاحظت مصادرنا انزالا امنيا مكثفا بعين المكان، بينما تعمل بعض الجهات على ربط هذه العملية باحباط محاولة لتهريب الوقود.

 

و حسب مصادرنا فان الانزال الامني الذي رافق ايقاف السيارة رباعية الدفع اثار تساؤلات الحاضرين، خصوصا و أن مسالة المتاجرة في الوقود المهرب، تعتبر شيئا عاديا ببوابة الصحراء، التي تنتشر فيها محلات بيع هذه المواد على طول شارع طانطان، و بعض الازقة المعروفة دون أن تتدخل السلطة لمنعها.

 

و يتساءل عدد من المتتبعينن الذين تداولوا الخبر، عما اذا كانت عملية التوقيف المذكورة، متعلقة فعلا بتهريب البنزين أم أن الامر له علاقة بممنوعات من نوع اخر، خصوصا و أن حضور العشرات من رجال الامن الى عين المكان، يتنافى و ما هو معهود عن تهريب البنزين.

 

يذكر أن كولونيل الدرك الملكي الذي يقبع في السجن بعد تورطه مع مهربين بكلميم، قد سبق و أن أفصح عن اسماء سياسيين في المنطقة، ما يؤكد تورطهم في التهريب، كما أن مصالح المكتب المركزي للابحاث القضائية، قد اعتقلت شابا كان بصدد التواصل مع داعش، ما جعل نشطاء يتساءلون عما اذا كانت كلميم ستتحول الى الحلقة الاضعف في امن المملكة، بسبب فساد بعض المنتخبين و تشجيعهم على التهريب.

زر الذهاب إلى الأعلى