الرئيس الألماني يبعث برسالة للملك محمد السادس ويدعوه لزيارة برلين

أفاد بلاغ للديوان الملكي، أن الملك محمد السادس تلقى رسالة من رئيس جمهورية ألمانيا الفدرالية السيد فرانك-والتر شتاينماير بمناسبة السنة الجديدة.

وقال شتاينماير إن “المغرب أجرى في ظل قيادتكم إصلاحات واسعة النطاق” ، مذكرا بـ “الدعم المستمر (لألمانيا) من أجل تنمية المغرب” ، مضيفا “إنني أقدر عاليا مناهجهم المبتكرة في مكافحة التغير المناخي والانتقال الطاقي” .

وأوضح الرئيس الألماني أنه “بفضل التطور الدينامي لبلدكم، أصبح المغرب موقعا استثماريا مهما بالنسبة للشركات الألمانية في إفريقيا” ، وفي هذا السياق، وجه شتاينماير دعوة إلى العاهل المغربي للقيام بـ “زيارة دولة إلى ألمانيا” ، من أجل “إبرام شراكة جديدة بين البلدين” .

وأضاف شتاينماير أن “ألمانيا تعتبر خطة الحكم الذاتي المقدمة سنة 2007 جهدا جادا وموثوقا من قبل المغرب وأساسا جيدا للتوصل إلى اتفاق” ، مشيرا أيضا إلى “دعم بلاده، منذ سنوات، لعملية الأمم المتحدة من أجل حل سياسي عادل ودائم ومقبول من طرف جميع الأطراف” .

 

وفي هذا الإطار، أشار شتاينماير إلى “التزام المغرب بمكافحة الإرهاب الدولي الضروري لبدي (ألمانيا) وأمنه” ، وأضاف “إننا نعتبر النموذج المغربي لتكوين الأئمة عنصرا واعدا بإمكانه محاربة التطرف” .

زر الذهاب إلى الأعلى