رصد ثلاث بؤر لكورونا بمعامل بتمارة وعين عتيق

عرفت ولاية الصخيرات-تمارة ، منذ يومين ، حالة التأهب القصوى بعد اكتشاف بؤر وبائية في ثلاث وحدات صناعية في عين عتيق وتمارة.

وذكرت صحيفة الأخبار ، في عددها الأسبوعي (1 و 2 يناير 2022) ، أن عدد الإصابات بفيروس كوفيد -19 ، المسجل مساء الخميس الماضي ، بلغ 65 حالة بين عمال هذه المصانع. وبحسب بعض المصادر ، فإن اكتشاف حالة إيجابية لدى عامل في مصنع نسيج بالصدفة هو الذي دفع السلطات إلى زيادة الفحوصات على حالات الاتصال التي خلصت إلى إصابة 44 شخصًا ، غالبيتهم من النساء.

ثم امتدت عملية الفحص إلى مصنعين آخرين في عين عتيق ووسط مدينة تمارة ، حيث تم تسجيل 21 حالة إيجابية جديدة.

هذا وتعمل سلطات هذه الولاية جاهدة لتحديد حالات الاتصال من أجل احتواء انتشار الفيروس ومنع تفشيه في التجمعات العائلية، خاصة وأن معظم العمال الذين يعملون في المصانع المذكورة يتنقلون بين البلدات والمدن حيث يمكن أن يصيبوا الكثير من الناس.

وذكرت الصحيفة أنه يتم تحليل العينات المأخوذة من الأشخاص المصابين لتحديد ما إذا كان الأمر يتعلق بالمتحور الجديد Omicron أم لا، وهو احتمال يثير قلق السلطات الإقليمية والصحية التي يمكنها ، إذا لزم الأمر ، اتخاذ تدابير تقييدية شديدة، ولا تستبعد بعض المصادر إغلاق هذه الوحدات اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل ، بينما تنتظر السيطرة على الوضع الصحي.

 

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد