“قطار المناخ” يستقطب أزيد من 1500 تلميذ بمدينة مكناس

المحرر الرباط

 

أزيد من 1500 تلميذ، من مختلف المؤسسات التربوية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بمكناس، كان لهم موعد يوم أمس الثلاثاء، مع “قطار المناخ”، الذي يندرج في اطار مخطط العمل الذي أعده المكتب الوطني للسكك الحديدية لمواكبة الدورة ال22 لمؤتمر (كوب 22) المقرر عقدها بمراكش ما بين 7 و18 نونبر المقبل.

 

“قطار المناخ” الذي اتخد يوم أمس من مدينة مكناس محطة، في إطار جولة له تشمل 12 مدينة مغربية، معرضا متنقلا على متن عرباته الثماني المجهزة بعروض وسائطية متعددة، ذكية وتفاعلية، هدفها تفسير الظواهر المناخية، مع تجهيزات تضمن تدفقا سلسا للزوار وتواصلا بين المنشطين ومختلف الفئات المستهدفة.

 

1500 تلميذ الذين ينتمون الى مختلف قطاعات التعليم، الخاص و العمومي، حجوا من مختلف مناطق مدينة مكناس من أجل القيام بزيارة لقطار المناخ، و الوقوف على مختلف الارهاصات التي تواجه نظافة البيئة، في اطار مشروع تحسيسي، قد يساهم بشكل أو باخر في تكوين اجيال ناشئة، واعية باهمية الحفاظ على البيئة.

 

هذه المبادرة التي لقيت استحسان الاطفال المشاركين فيها، تميزت بتنظيم معارض فنية من إبداع تلاميذ المؤسسات المحلية، تعبر عن هاجس الناشئة من القضايا البيئية.

 

يذكر أن الامير مولاي رشيد، قد اشرف على اطلاق مبادرة قطار المناخ، بمحطة الرباط أكدال، حيث أكدت عدد من المصادر على أن السكيين المغاربة، قد استطاعوا أن يؤدوا مهامهم أمام الامير على احسن وجه، ما جعله يغادر المحطة و هو راضي على هذه المبادرة.

زر الذهاب إلى الأعلى