عموتة يرشح المنتخب الجزائري للفوز بكأس العرب

رشح الحسين عموتة مدرب المنتخب الوطني المغربي الرديف كلا من الجزائر ومصر وقطر للفوز بلقب كأس العرب المنظمة في قطر.

وأكد عموتة في تصريحات صحفية أن المنتخب الجزائري أوفر حظا للفوز باللقب قائلا  “نلعب جيدا وربحنا مباراتين لحد الآن لكن من يضعنا في خانة الترشيحات للفوز بالبطولة، عليه أيضا أن يرشح الجزائر ومصر وقطر البلد المنظم، نملك مجموعة رائعة وخط هجوم في المستوي لكن لسنا الأفضل في البطولة، منتخب الجزائر يستحق الاحترام وهو بالنسبة لي الأوفر حظا إذا نظرنا لبعض الجوانب”.

وتابع عموتة حديثه عن الفريق الجزائري وقال ” ليست مبالغة مني ولكن عندما تملك لاعبا بحجم يوسف بلايلي في منتخبك يصنع الفارق في أي مباراة، وحارسا كبيرا كمبولحي، ومراوغا بارعا مثل براهيمي، فحتما ستجعل مهمة أي منتخب صعبة ليهزمك ويخرجك من البطولة”.

وأَضاف الناخب الوطني “أتمنى أن تكون كأس العرب لمنتخب من شمال إفريقيا وأيا كان الفائز بها عليه أن يحتفل مع جيرانه واخوته، تبا للسياسة التي فرقتنا، يجمعنا مصير واحد ودين واحد، أنا شخصيا اتمني الفوز لبلدي لكن لو فازت الجزائر فهو شرف لي كعربي افريقي مسلم”.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني سيواجه نظيره الجزائري السبت المقبل 11 ديسمبر الجاري، في الساعة الثامنة مساء بتوقيت المغرب، على أرضية ملعب الثمامة بالدوحة بقطر.

وفاز المنتخب المغربي على نظيره السعودي (1-0)، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس العرب “فيفا” المقامة في قطر، ليتصدر مجموعته مسجلا العلامة الكاملة بثلاث انتصارات؛ على فلسطين والأردن برباعية نظيفة على الطرفين، وعلى السعودية بهدف لصفر، متحصلا على 9 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى