الميراوي يفتح تحقيقا في ملف توظيف أستاذ مساعد بجامعة تطوان في تخصص “الأدب والإعلام والتواصل”

المحرر تطوان

علمت جريدة “المحرر” من مصادرها الخاصة أن وزارة التعليم العالي تجري تحقيقا حول فضيحة توظيف أستاذ مساعد في كلية الآداب بجامعة عبد المالك السعدي بمدينة تطوان في تخصص الأدب والإعلام والتواصل.

وقال مصدر من داخل الوزارة أن عبد اللطيف الميراوي توصل برسائل من طلبة باحثين تعرضوا للإقصاء لأسباب ستنظر فيها الوزارة، وأن الوزير الميراوي يتابع الملف عن كثب وكلف لجنة تحقيق خاصة ستنظر في الطريقة التي تم بها توظيف أنس اليملاحي الحاصل على إجازة مهنية ودكتوراه في التاريخ في مقابل ذلك تم إقصاء عدد من المرشحين لهم شهادات علمية تتوافق ومنصب أستاذ مساعد في “الأدب والإعلام والتواصل”، هذا بالإضافة إلى أن بعض المترشحين لهم خبرة في الإعلام على الصعيد الوطني والدولي.

وذكرت ذات المصادر أن الميراوي عازم على محاربة الغش والفساد الذي بدأ يتسلل إلى الجامعة المغربية، وأنه لن يتساهل مع التلاعب في ملف التوظيف في الجامعة المغربية. الذي أصبح تتحكم فيه لوبيات فساد من داخل الإدارة الجامعية وكذلك من خارج الجامعة.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة من الأساتذة والأطر التعليمية من داخل جامعة عبد المالك السعدي استنكرت توظيف أنس اليملاحي، عضو الشبيبة الاتحادية، ونائب رئيس المجلس البلدي بتطوان، وهو الحاصل على إجازة مهنية ودكتوراه في التاريخ في منصب أستاذ مساعد في “الأدب والإعلام والتواصل”، لاسيما وأن اليملاحي كان يعلم قبل الإعلان عن النتائج أن المنصب سيكون من نصيبه، وهو ما زكته بعض التعليقات على موقع التواصل الاجتماعي من قبل مقربيه وأصدقائه يباركون له النجاح قبل إجراء المقابلة التي كانت مقررة يوم السادس من شهر دجنبر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى