بعد لقاء بوهبي.. النساخون القضائيون يعبرون عن ارتياحهم

عرب النساخون القضائيون عن ارتياحهم للتصريحات التي أدلى بها وزير العدل بمجلس المستشارين حول “مهنة النساخة ورؤيته الهادفة إلى إيجاد حلول جذرية للمهنيين في أفق تنزيل مضامين إصلاح منظومة العدالة وخاصة في شقها المتعلق بالتوثيق”.

وثمنت قيادة الهيئة، تلك “التصريحات عاليا”، واعتبروا أنها تعبر عن “استجابة سريعة لمجمل مطالب النقابة الوطنية للنساخ القضائيين. ، مؤكدين، حسب بلاغ لهم، عن “تطلعهم إلى المزيد من التشاركية في تدبير المرحلة الإنتقالية بما يضمن الجانب الإجتماعي للنساخ القضائيين وحسن سير مرفق التوثيق بما يخدم مصلحة المواطنين”.

وفي هذا الصدد قال خالد برهنش نائب النقيب الوطني للنساخ القضائيين بالمغرب: “إن وزير العدل عبر بمصداقية عن رغبته الملحة لإيجاد حلول عادلة ومنصفة للسادة النساخ القضائيين، ونعبر عن ارتياحنا العميق للتصريحات التي أدلى بها السيد الوزير المحترم بمجلس المستشارين حول مهنة النساخة ورؤيته الهادفة إلى إيجاد حلول جذرية للمهنيين في أفق تنزيل مضامين إصلاح منظومة العدالة وخاصة في شقها المتعلق بالتوثيق”.

وزاد المتحدث : “وإذ نثمن هذه التصريحات عاليا والتي تعبر عن استجابة سريعة لمجمل مطالب النقابة الوطنية للنساخ القضائيين، فإننا نتطلع إلى المزيد من التشاركية في تدبير المرحلة الإنتقالية بما يضمن الجانب الإجتماعي للسادة النساخ القضائيين وحسن سير مرفق التوثيق بما يخدم مصلحة المواطنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى