المنظمة الديمقراطية للشغل تطالب حكومة أخنوش بإعادة النظر في شروط اجتياز مباراة الأساتذة

دعت المنظمة الديمقراطية للشغل حكومة عزيز أخنوش ووزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة باعادة النظر في شرط 30 سنة لاجتياز مباراة توظيف أطر التدريس وأطر الدعم الاداري والتربوي والاجتماعي.

وأشارت المنظمة في بلاغ توصلت المحرر بنسخة منه :”ان هذا هذا القرار الحكومي الجديد سيؤدي الى حرمان و إقصاء شريحة مهمة من أبناء الشعب المغربي، والحاصلين على الشواهد العليا،وعانوا من البطالة لعدة سنوات بسبب قلة المناصب المالية المحذثة في الميزانية كل سنة”.

وأضاف البلاغ أن هذا القرار يتنافى كلية مع مضامين تقرير اللجنة الملكية للنموذج التنموي، التي قامت بتشخيص وضعية البطالة بالمغرب ووقفت عند مؤشر عطالة خريجي الجامعات والمعاهد العليا.

ووصفت المنظمة الديمقراطية للشغل هذا القرار بالمجحف والاقصائي و يتناقض كلية مع الالتزامات الحكومية ومع انتظارات ابناء الشعب المغربي،واملهم في الاصلاح والتغيير الحقيقي وحقهم في الشغل والكرامة، ولا يعكس حقيقة الاختيارات المعبر عنها للاستجابة لانتظارات الاسر المغربية، التي لم تدخر جهدا في تعليم وتكوين ابنائها، لتجد امامها اليوم شرطا جديدا يحرم ابنائهم من ولوج الوظيفة والحصول على منصب شغل لائق ، يصون كرامتهم ويحقق العدالة الاجتماعية المنشودة التي تبناها التصريح و البرنامج الحكومي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى