بنكيران..إذا كان هذا الحزب سيوصلنا إلى غضب الله راه ما عندنا مانديرو بيه

قال عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية معلقا على الهزيمة التي مني بها حزبه خلال استحقاقات الثامن من شتنبر،أنه عاجز عن اختيار الكلمات المناسبة لوصف ما وقع.

وأشار بنكيران في كلمة مصورة خلال اجتماع  الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية بثها الموقع الرسمي للحزب مساء أمس الاثنين أن الجانب العددي أو الرقمي فيها لا يهم وإن كان مؤلما، ففقدان المقاعد والمواقع وارد جدا في كل الديمقراطيات، وأحزاب كبيرة في بلدان أخرى فقدت مواقعها المتقدمة كالحزب الاشتراكي الفرنسي.

وشدد الأمين العام لحزب المصباح على أنه يجب:” أن نتوقف عند المسار الديمقراطي لبلادنا ككل، وأن تكون لدينا القدرة، إن كان هناك شيء ليس على ما يرام، أن ننبه له وأن نتخذ الموقف الصحيح الذي يجب اتخاذه، بغض النظر عن نتائج الانتخابات وحتى قبل وقوعها”.

وقال بنكيران:”لدي قناعة جازمة، أن أعضاء الحزب بدءا مني مطالبون بالاعتبار بما وقع، وان جزءا من المسؤولية عما وقع نتحمله، وأقصد على مستوى السلوك الفردي لكل واحد منا، فإذا كان هذا الحزب سيوصلنا إلى غضب الله راه ما عندنا مانديرو بيه”.

وقال بنكيران أنه “في حالة عاد الحزب إلى أمور ما شي هي هذيك”، فإنه سيغادره، و”أقسم أنه لن يتردد في ذلك، لأن الناس لا تقبل انحراف العدالة والتنمية، مؤكدا أن الانحراف “ماغديش يجي معاكم، راه الانحراف كاينين ماليه”.

زر الذهاب إلى الأعلى