طائرة “درون” مغربية تقتل لواء جزائري شرق منطقة المحبس

المحرر من العيون

 

ذكرت مصادر متطابقة أن اللواء الجزائري جمال بوزيد، قد لقي مصرعه ليلة الثلاثاء المنصرم، و ذلك في هجوم لطائرة بدون طيار مغربية، استهدفت مجموعة من المركبات العسكرية للعدو، شرق منطقة المحبس.

و حسب ذات المصادر، فإن العملية التي دكّت سبع مركبات و منظومة بانتسير s1 الروسية، قد اسفرت عن مقتل محمد لمين ولد الغزواني، نائي قائد ما يسمى الدرك في جمهوربة الخيام البالية، اضافة الى عدد كبير من المرتزقة.

و كانت أجهزت الرادار التابعة للقوات المسلحة الملكية، قد رصدت تحركات عدد من المركبات على مستوى المنطقة العازلة شرق المحبس، ما تمخض عنه ردة فعل فورية لردع تهديدات العدو، أسفرت عن مقتل عدد من المرتزقة و تدمير مركباتهم.

و حققت طائرات الدرون المغربية، نتائج مبهرة طياة الفترة التي أعلنت فيها جبهة البوليساريو تخليها عن اتفاق ايقاف اطلاق النار، حيث تمكن القوات المسلحة الملكية، من ردع العديد من المحاولة التي كانت تهدف الى مهاجمة نقاط الدعم المغربية.

و منذ ذلك الحين، ففدت جلهة البوليساريو العشرات من المنتسبين اليها، منهم من كانوا يحملون جنسيات افريقية، بينما ظلت ميلشياتها تضرب خبط عشواء، و على بعد كيلومترات من الجدار العازل، في مشهد يعكس حجم الارتباك الذي تتخبط فيه قيادة الرابوني.

زر الذهاب إلى الأعلى