ثلاثة “علامات” تكشف كذب الطبيب العسكري و المحرر تكشف عن تفاصيل مثيرة حول قضيته

المحرر الرباط

 

انتشرت فيديوهات الطبيب مراد الصغير، بين النشطاء المغاربة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، خصوصا اخر شريط نشره على صفحته، حيث كان يتحدث عن العصابة التي ادعى أنها تحكم المغرب، و أن الملك محمد السادس لا يستطيع محاربتها، و اشياء أخرى استأثرت الرأي العام خصوصا عندما تعمد بكل ذكاء وصف الملك محمد السادس ب “سيدنا”، محاولا ايهام النشطاء بأنه لا يعارض النظام الملكي في المغرب.

 

 

تدقيق في صور الطبيب مراد الصغير، الذي انتمى في وقت سابق لحركة الجمهوريين المغاربة، يكشف عن ثلاث علامات، من شانها أن تضرب ادعاءاته في الصفر، و أن تجعل المتتبع لنشاطاته على الموقع الازرق يعيد النظر في تصوراته للموضوع، خصوصا و أن هذا الرجل قد ارتكب هفوات ربما عن غير قصد، قد تجعله في موقف حرج اذا لم يستطع تبريره.

 

 

شارة المظليين:

الاطباء العسكريين، لا يخضعون لنظام التدريب على السقوط من الطائرة باستعمال المظلة، و هو ما يجعل الاطباء العسكريين في المغرب، لا يضعون هذه الشارة على بذلهم العسكرية.

 

 

لون حاملة الرتبة:

من خلال الصور و الفيديوهات التي ينشرها مراد الصغير، على صفحته الفايسبوكية، و قناته على موقع يوتوب، يتضح أن حاملة الرتبة الموضوعة على كتفيه، لا تمت بمصلحة الصحة العسكرية بصلة، لأن الاطباء و الممرضين العسكريين، يضعون حاملات رتب باللون الاحمر، و ليس باللون الذي ظهرت به تلك التي يضعها مراد على كتفيه.

 

 

شارة السلاح على مستوى العنق:

شارة العنق التي يضعها الطبيب مراد الصغير على بذلته التي يظهر بها في الاشرطة و الصور، لا تمت لمصلحة الطب العسكري بصلة، لأن تلك المتعلقة بالاطباء و الممرضين و الاداريين بمصلحة الصحة، تكون دائرية الشكل، بينما يتبين أن تلك التي يضعها مراد تتعلق بسلاح اخر.

 

 

من جهة أخرى فان بعض الصور التي يتعمد مراد نشرها، و هو يرتدي الزي العسكري، قد تكون قد التقطت له عندما كان يؤدي الخدمة العسكرية، و التي كانت في وقت من الاوقات اجبارية على المتخرجين من كليات الطب المدنية.

 

تعليق واحد

  1. C’est article bidon je suis désolé
    Le Dr mourad seghir est effectivement un ex médecin militaire à la retraite sur dossier médical de neurochirurgie suite a un accident de circulation ancien
    Il est bien sorti capitaine et son grade sur la photo est bien celui d’un médecin capitaine
    L’insigne sur le col est bien celui du médecin militaire par contre celui de l’infirmier est vide de l’intérieur
    Le Dr mourad seghir a bel et bien passé le stage de parachutiste a la brigade de parachutisme de maamoura quand il était en 3ème année de medecine et son insigne le porte depuis qu’il était encore étudiant en médecine a rabat
    Arretez de vous baser sur des choses que vous connaissez pas

زر الذهاب إلى الأعلى