بنكيران يعارض تحديد أجل لعقد مؤتمر وطني للبيجيدي ويعتبر الأمر تشويشا وتضييقا على الأمانة العامة الجديدة

اعتبر عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية،أن تحديد أجل لعقد المؤتمر العادي لحزب المصباح سيكون تشويشا وتضييقا على الأمانة العامة الجديدة للحزب.

رأي بنكيران جاء عن طريق حسن حمورو، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، الذي أكد أن بنكيران عبر له في اتصال هاتفي، عن اتفاقه مع مضمون التدوينة التي نشرها حول النقاش الدائر داخل حزب البيجيدي بخصوص تحديد آجال عقد المؤتمر الوطني العادي بعد تأجيله المرتقب بقرار المؤتمر الاستثنائي ليوم 30 أكتوبر 2021.

وأضاف حمورو في تدوينة على حسابه الشخصي في الفيسبوك”: وقال الأستاذ سي عبد الاله إنه متفق معي في كل ذهبت اليه، مؤكدا أن الأمانة العامة المقبلة (اذا كانت هناك امانة عامة حسب تعبيره) ستكون ازاء معالجة وضعية معتلة، وليست بصدد تدبير استحقاق ما، وبالتالي فان تحديد اجل لعقد مؤتمر وطني سيكون تشويشا وتضييقا عليها”.

وتابع حمورو:”وأضاف الأخ سي عبد الاله حفظه الله، أن أحد الاخوة في الأمانة العامة المستقيلة، سبق أن شرح له بأن الوضعية ازاء قانون الاحزاب هي الاساسية، وأن الحزب سيكون بعقده للمؤتمر في ظرف 4 سنوات في وضعية قانونية سليمة”.

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قد أعلنت عن قرار عقد الدورة الاستثنائية للمؤتمر الوطني للحزب، يوم السبت 30 أكتوبر الجاري ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بمقر المجمع الوطني مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى