صادم..جلد وسحل تلاميذ بمدرسة لتعليم القرآن بعد اتهامهم بشرب الخمر(صـور)

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو وصور تظهر تلاميذ يتعرضون إلى الضرب المبرح، على يد 4 أشخاص بمدرسة لتعليم القرآن بنيجيريا.

وأثار الفيديو موجة غضب في ولاية كوارا النيجيرية، وتم تعليق عمل مدير المدرسة.

قالت وسائل إعلام نيجيرية ناطقة بالإنجليزية: إن المدرسة دافعت عما ظهر من ضرب وجلد في الفيديو، قائلةً إن أولياء الأمور وافقوا على ذلك.

يُظهر أحد المقاطع أربعة شبان يضربون امرأة شابة بأشياء تشبه العصا، بينما يشاهدها المتفرجون بعدما تم اتهام طلاب وطالبات بشرب الكحول؛ لكنهم نفوا ذلك.

قال والد إحدى الطالبات التي ظهرت راكعة ويمكن رؤيتها وهي ترفع يديها لحماية نفسها من الجلد، لـ”بي بي سي”، وكان الضرب شديداً لدرجة أن حجابها يبدو أنه سقط: “إن ثمانية من أبنائه قد تخرجوا بالفعل في المؤسسة التعليمية، وإنه كان منزعجاً عندما شاهد مقطعاً لابنته تشرب الكحول”، وأضاف: “أبلغت المدرسة بالحادث وطلبت منهم شخصياً أن يعاقبوها بالعقوبة المناسبة، وأصررت على وجوب أن أكون حاضراً عندما نفذوا ذلك”.

ويمكن سماع طالب شاب مستلق على الأرض، في مقطع آخر، وهو يصرخ خلال تلقيه الجلد؛ لكن يبدو أن الجلد يشتد وهو يصرخ.

ونُقل الطلاب، حسب ما ورد، إلى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية والعلاج، وقالت المدرسة أيضاً إن الجلد يتوافق مع الشريعة الإسلامية.

ونقلت وسائل الإعلام النيجيرية، بيانًا للحكومة المحلية، ينتقد الجلد بعد زيارة المدرسة.

وجاء في البيان: “بغض النظر عن تفسيرات السلطات بشأن الحادث، وموافقة أولياء الأمور المعترف بها، وندم الطلاب المتضررين، تستهجن الحكومة بشدة الضرب القاسي الذي شوهد في اللقطات”.

وقالت الحكومة: إن التحقيق في الجلد الذي بدأ “يضم علماء المسلمين وقادة ومسؤولين حكوميين”.

Di Madrasa signboard

Di viral videoska

 

زر الذهاب إلى الأعلى