اتفاق تعاون بين الخطوط الملكية المغربية و شركة طيران “العال” الإسرائيلية

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، عن توقيع بروتوكول اتفاق مع شركة الطيران الإسرائيلية العال، وهو بروتوكول يهم تطوير العلاقات بين الشركتين قصد العمل معا على تقديم أحسن مستويات الخدمات.
وقالت الناقلة الوطنية،اليوم الاثنين، إن الاتفاق وقع عليه كل من حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية وأفيغال سوريك، الرئيس المدير العام لشركة العال، وذلك على هامش الدورة 77 للجمع العام للجمعية الدولية للنقل الجوي ((IATA، والتي انعقدت اشغالها مؤخرا ببوسطن، حيث شهدت حضور مئات من الشخصيات من مندوبي ومسيري شركات الطيران العالمية.

وأضافت أن هذا الاتفاق ” يأتي في سياق تعتزم فيه كل من الخطوط الملكية المغربية وشركة العال العمل على توفير خدمات النقل الجوي ما بين البلدين عبر محوري مطار محمد الخامس للدار البيضاء والمطار الدولي بن غوريون بتل أبيب”.

وأكدت أن الاتفاق يتزامن مع “قرب إطلاق الخطوط الملكية المغربية، في القريب العاجل وحين تسمح الظروف بذلك، لخط جوي مباشر ما بين الدار البيضاء وتل أبيب”.

وأكد على أنه من المنتظر أن يساهم التوقيع على بروتوكول التعاون هذا، في فسح المجال أمام الشركة الوطنية وشركة العال لإمكانية التأسيس لشراكة تقاسم الرموز “كود شير” على الخطوط الجوية المباشرة الرابطة بين البلدين، وكذلك على باقي شبكتيهما الجويتين، خارج المحاور المطارية للشركتين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى