بوجدور: النيابة العامة تأمر بوضع شخص اهان قائد رهن الحراسة النظرية

المحرر من بوجدور

 

أمرت وكيل الملك بابتدائية العيون، يوم امس الخميس، بوضع الشخص الذي وصف قائد المقاطعة الثالثة بالكلب و هدده بالقتل، رهن الحراسة النظرية، و ذلك بعدما استمعت له فرقة الشرطة القضائية ببوجدور في محاضر رسمية.

و حسب مصادر عليمة، فإن المعني بالامر، لم يتمكن من الرد على اسئلة المحققين، و ظل يتلعثم في الكلام أثناء مواجهته بمقطع فيديو نشره على حسابه الفايسبوكي، و كال من خلاله اتهامات بالجملة لقائد المقاطعة الثالثة ببوجدور، قبل أن يصفه بالكلب و يهدده بالتصفية الجسدية.

المعني بالامر، تعمد من خلال نفس الشريط، اتهام وزارة الداخلية بتزوير الانتخابات، و ذلك بعدما تحصلت لائحة كان يدعمها على 17 صوتا، كما استهزأ من القائد الذي يعتبر من بين كفاءات عمالة بوجدور بسبب اعاقة جسدية، و هو ما لقي استهجان ساكنة مدينة بوجدور التي يتمتع في اوساطها القائد بسمعة جد طيبة.

و تعود المتهم على نشر فيديوهات تتضمن وابلا من السب و الشتم و الاتهامات التي لا تستند على أي دليل، في حق منتخبين و نشطاء و مؤسسات الدولة، و صلت لدرجة اتهام المؤسسة العسكرية في قال مواطن مغربي من ساكنة مخيمات الوحدة، بينما سجل متتبعين اقدامه على حذف مجموعة من الفيديوهات بعد نشرها بساعات، و لم يستبعدوا أن يكون ذلك بعد نجاح عمليات ابتزازه للمعنيين بها.

و من المنتظر أن يمثل المتهم يوم السبت القادم أمام النيابة العامة، في وقت تسارع فيه بعض الجهات الزمن من أجل اطلاق سراحه، حيث لجأ بعض الاشخاص لاعيان من مدينة بوجدور طلبا في الضغط على القائد من أجل سحب شكايته، التي قدمت بموافقة من وزارك الداخلية التي دخلت على الخط بعدما تحولت القضية الى قضية رأي عام.

زر الذهاب إلى الأعلى